المضادات الحيوية لا تفيد في الوقاية أو علاج فيروس كورونا

السويداء-سانا

تتواصل نصائح الأطباء الاختصاصيين بالأمراض الصدرية والتنفسية بشكل يومي للمواطنين حول التدابير الصحية الواجب الالتزام بها للتصدي لفيروس كورنا والأشياء التي يجب الابتعاد عنها.

وبات الالتزام بالسلوكيات الصحية الوقائية يأخذ شكلا اوسع وأكثر جدية بالنسبة لكل فرد لتأمين اقصى درجات الحماية له ولأسرته ولمحيطه وفق اختصاصية الأمراض الباطنية والصدرية بمشفى “الشهيد زيد الشريطي” بالسويداء الدكتورة أريج غبرة التي حذرت من تناول المضادات الحيوية بشكل عشوائي ودون وصفات من الطبيب المختص لأن هذه المضادات لا تقضي على الفيروسات بل على الجراثيم والبكتيريا فقط لذلك ليس لها تأثير في الوقاية أو علاج فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الدكتورة غبرة أن عدوى فيروس كورونا لا تنتقل عبر الهواء بل بالتماس المباشر مع المريض أو التعرض لرذاذ سعاله أو عطاسه مشددة على ضرورة تجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة والمحافظة على مسافة أمان لا تقل عن المتر بين الأشخاص ووضع كمامة للحماية والاهتمام بالنظافة الشخصية وتنظيف وتعقيم الأسطح الصلبة وقبضات الأبواب وحمالات المفاتيح.

ولفتت الدكتورة غبرة إلى أن النقود والحقائب من أكثر الأدوات الناقلة للفيروس لذلك لا بد من غسل اليدين وتعقيمهما بعد كل ملامسة لهذه الأشياء مبينة ضرورة متابعة ومراقبة الوضع الصحي للأشخاص الذين يعانون من أمراض تنفسية واستشارة الطبيب بأي عارض صحي يطرأ عليهم.

 خزامى القنطار

انظر ايضاً

300 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا خلال الساعات الماضية

عواصم-سانا أعلنت السلطات الصحية في إيطاليا اليوم تسجيل 300 إصابة جديدة و92 حالة وفاة جديدة …