تسيير باصات لنقل العسكريين إلى عدة محافظات

دمشق-سانا

سيرت الشركة العامة للنقل الداخلي في محافظة دمشق صباح اليوم عشرة باصات لنقل العسكريين المسافرين من دمشق باتجاه محافظات حمص وحماة وحلب وطرطوس واللاذقية وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء القاضي بتأمين وسائط النقل بين المحافظات للعسكريين خلال إجازاتهم وفق الحاجة.

وبين مدير الشركة العامة للنقل الداخلي المهندس سامر حداد في تصريح لمندوب سانا أن الباصات العشرة تم تسييرها صباحا منذ الساعة الثامنة ولغاية الساعة الحادية عشرة والنصف من مركز انطلاق الشمال كراجات العباسيين مؤكدا الاستمرار في تسيير الرحلات على مدار الساعة حتى تأمين جميع العسكريين المسافرين وبشكل يمنع حدوث أي ازدحام.

بدوره أوضح مدير هندسة المرور والنقل المهندس ياسر بستوني في تصريح مماثل أنه تم تسيير عدد من الميكروباصات “شبه بولمان” والسرافيس “فان” لنقل العسكريين إلى محافظات حمص وريفها وحماة وريفها وحلب وطرطوس واللاذقية إضافة لتسيير ميكروباص إلى دير الزور.

وكان مجلس الوزراء قرر في الثالث والعشرين من آذار الجاري خلال المراجعة اليومية للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للتصدي لفيروس كورونا تكليف المحافظين تأمين وسائط النقل بين المحافظات للعسكريين خلال إجازاتهم من خلال تسيير رحلات بولمانات خاصة وفق الحاجة إضافة إلى تخصيص باصات النقل الداخلي لصالح المناطق والمدن الصناعية في المحافظات لتأمين نقل العمال إلى المنشآت الإنتاجية فيها.

وتوقفت وسائل النقل الجماعي العام والخاص بين المحافظات الساعة الثامنة من يوم الثلاثاء الماضي.

فراس صافي