الشريط الإخباري

وقف حركة باصات النقل الداخلي بعدد من المحافظات في إطار إجراءات التصدي لفيروس كورونا

محافظات-سانا

ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا المستجد تم اليوم إيقاف حركة باصات النقل الداخلي في محافظات اللاذقية وحلب وطرطوس والقنيطرة وحماة وحمص ودرعا ودير الزور.

ففي اللاذقية أوقفت شركة النقل الداخلي اليوم حركة باصات النقل في المدينة والمحاور التي تغطيها بريف المحافظة.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس طلال حورية لـ سانا أن الإجراء يهدف لمنع الازدحام وهو ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس لافتا إلى أنه يساعد أيضا في تخفيف حركة المواطنين غير الضرورية كما أن الشركة وعمالها جاهزون لمتابعة أي حالة تطلب عند الضرورة.

وفي حلب أوقفت شركة النقل الداخلي اليوم حركة حافلاتها العاملة على خطوط النقل ضمن المدينة وريف المحافظة.

وبين المهندس حسين سليمان مدير الشركة أن القرار جاء في إطار التصدي لفيروس كورونا بإيقاف عمل باصات النقل الداخلي التابعة للشركة وللشركات الاستثمارية.

يذكر أن عدد باصات النقل الداخلي بحلب 250 باصا منها 100 للشركات الاستثمارية.

وفي طرطوس أكد المهندس مظهر حسن مدير مدينة طرطوس في تصريح لـ سانا أنه ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة واعتباراً من اليوم تم إيقاف حركة باصات النقل الداخلي ضمن مدينة طرطوس حفاظا على سلامة المواطنين والسلامة العامة.

وفي القنيطرة تم اليوم إيقاف حركة باصات النقل الداخلي على الخطوط الداخلية ومن القنيطرة إلى دمشق.

عضو المكتب التنفيذي عن قطاع النقل فرج صقر قال في تصريح لـ سانا إن إيقاف الباصات يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وفي حماة أعلن رئيس مجلس المدينة المهندس يحيى طيار إيقاف عمل باصات النقل الداخلي حتى إشعار آخر كإجراء احترازي للتصدي لفيروس كورونا.

وبين المهندس طيار بتصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم اتخاذ قرار وقف عمل 9 باصات نقل داخلي لدى مجلس المدينة حفاظا على سلامة الركاب والبيئة العامة.

وفي حمص ذكر المهندس علي الحسين مدير الشركة أن قرار ايقاف حركة باصات النقل الداخلي بحمص وريفها جاء حرصا على سلامة المواطنين.

وفي درعا أعلن مجلس المدينة إيقاف حركة باصات النقل الداخلي في المدينة اعتبارا من يوم غد حتى إشعار آخر.

وبين المهندس أمين العمري رئيس مجلس المدينة أنه حفاظا على الصحة العامة قرر المجلس اعتبارا من غد ايقاف باصات النقل الداخلي حتى إشعار آخر مبينا أن استخدام هذه الباصات تراجع خلال الفترة الماضية بعد توقيف الدوام في المدارس والجامعات.

وفي دير الزور أوقفت المحافظة عمل باصات النقل الداخلي في المدينة حفاظا على السلامة والصحة العامة وفق المعنيين بالمحافظة.

انظر ايضاً

في إطار التصدي لكورونا… مبادرة لتوزيع أقنعة شفافة على طلبة المدارس بحمص

حمص-سانا ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا وتوفير الشروط الصحية بالمدارس وزعت مؤسسة بيتي للتنمية بحمص …