الخامنئي: إمكانيات إيران الكبيرة تجعلها قادرة على الوقوف في وجه التحديات

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد على الخامنئي أنه لدى إيران إمكانيات كبيرة تجعلها قادرة على الوقوف بوجه التحديات والتغلب عليها بما في ذلك فيروس كورونا المستجد.

وأشار الخامنئي في خطاب متلفز اليوم بمناسبة حلول العام الإيراني الجديد إلى أن “إيران تواجه وباء كورونا الذي انتشر في العالم بأسره وهذا يتطلب الاعتماد على العقل والعمل الجيد” وقال “سيتم القضاء على هذا الوباء بأسرع وقت في إيران وخارجها ولكن في الوقت الراهن أوصي الشعب الإيراني بالالتزام بقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا”.

وأضاف الخامنئي “بالوحدة اجتزنا عاما صعبا جدا.. وإنني أتوجه بالشكر للإيرانيين على إظهار هذا القدر الكبير من الاتحاد والتضامن وإنني أطلق على العام الجديد عام النهضة الإنتاجية”.

وفيما يتعلق بالعروض الأمريكية المزعومة لمساعدة إيران في مواجهة فيروس كورونا شدد الخامنئي على أن هذه العروض “أمر غريب في ظل النقص والمشاكل التي تعانيها واشنطن في مواجهة الفيروس كما أن الأمريكيين متهمون بصنع الفيروس ونشره ولا يمكن الوثوق بهم”.

وأوضح الخامنئي أنه في حال صحة الاتهامات الموجهة لأمريكا فإنها تريد من خلال عرضها تقديم المساعدة لإيران الاطلاع عن قرب على آثار الفيروس على المرضى الإيرانيين وقال “واشنطن عرضت علينا الدعم في مكافحة كورونا ومن الحماقة قبول عرضها لتقديم أدوية وإرسال أطباء لأن ذلك قد يحمل أشياء سلبية تساعد في معرفة كيفية تأثيره بالجينات الإيرانية والعمل على توطينه في البلاد وهذا ما لا يقبله أحد من أبناء الشعب الإيراني”.

وشدد الخامنئي على أن “الولايات المتحدة هي العدو الأخبث لإيران وقادتها محتالون ودجالون وإرهابيون”.

وبين الخامنئي أن بلاده قامت بخطوات جبارة ولديها علماء وباحثون يحققون تطورات علمية وإنتاجية كبيرة وأنها استفادت من العقوبات الأمريكية بتحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المجالات مؤكداً ضرورة تحقيق “قفزة نوعية بالإنتاج” ولا سيما في هذه الفترة.

وكان رئيس منظمة الأغذية والأدوية الإيرانية محمد رضا شانه ساز أعلن أن إيران أنتجت دواء تركيبيا لعلاج فيروس كورونا سيكون جاهزا في الأسواق بغضون 7 إلى 10 أيام.

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …