الشريط الإخباري

دول العالم تسجل المزيد من الإصابات والوفيات وتتخذ إجراءات احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا

عواصم-سانا

تواصل دول العالم اتخاذ إجراءاتها الاحترازية لمواجهة انتشار وباء كورونا في وقت يتوالى تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات جراءه.

وأعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية اليوم تسجيل 149 حالة مؤكدة بالفيروس فيما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس في العراق إلى 177 إصابة بعد تسجيل إحدى عشرة إصابة جديدة اليوم.

وفي الأردن بدأ الجيش اليوم عزل العاصمة عمان عن بقية أنحاء البلاد حيث فرض إغلاقاً على سكانها بهدف مكافحة انتشار فيروس كورونا وبدأت نقاط التفتيش العسكرية على المداخل الرئيسية للعاصمة بفرض حظر يسمح فقط بدخول السيارات التي تنقل سلعاً أساسية أو أفراداً يحملون تصريحاً بالعمل من محافظات أخرى.

وفي الجزائر سجلت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات اليوم عشر حالات جديدة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة 82 حالة بينها ثماني وفيات أما في المغرب فأعلنت وزارة الصحة تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة هو 58 حالة.

وفي تونس أعلنت وزارة الصحة شفاء أول حالة أصيبت بفيروس كورونا في تونس فيما تم تسجيل 10 إصابات جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 38 إصابة مؤكدة.

أما في إيران فأعلن مساعد وزير الصحة علي رضا رئيسي في تصريح صحفي أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بلغ لغاية ظهر اليوم 18 ألفاً و407 أشخاص والمتوفين 1284 والمتعافين 5 آلاف و979 شخصاً.

وفي شرق آسيا سجلت ماليزيا 110 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 900 في حين قال مسؤول بوزارة الصحة الإندونيسية إنه تم تسجيل 82 حالة إصابة جديدة بالفيروس وهي أكبر زيادة يومية تشهدها البلاد ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 309 حالات.

من جهته أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا وفاة مسنة في موسكو مصابة بالفيروس مشيراً إلى أن سبب الوفاة أمراض مزمنة وليس الفيروس بذاته فيما أعلنت السلطات ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 199 حالة.

وأعلنت بلجيكا عن 309 إصابات جديدة بكورونا في أكبر زيادة يومية ليصل إجمالي المصابين إلى 1795 فيما سجلت سبع وفيات جديدة أمس ليصل إجمالي الوفيات إلى 21 منذ تفشي الوباء.

وأعلن معهد الصحة العامة في كرواتيا تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس بالبلاد.

وذكرت إرينا هرستيك مديرة مستشفى في مدينة بولا بشمال البلاد في مؤتمر صحفي أن المتوفى البالغ 70 عاماً كان مصاباً بفيروس كورونا.

وسجلت كرواتيا حتى الآن 102 إصابة فيما تعافى خمسة مصابين.

وقالت سلطات الصحة السويسرية إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في سويسرا وليختنشتاين بلغ 3888 حالة فيما سجلت وفاة 33 شخصاً.

وفي أمريكا اللاتينية أكدت وزارة الصحة الكوبية تسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد في البلاد مشيرة إلى أن مواطناً إيطالياً يبلغ 61 عاماً توفي في وحدة العناية المركزة في إحدى مستشفيات هافانا كما تم تأكيد ثلاث حالات إصابة جديدة بالفيروس.

وفي سياق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وضعت بريطانيا اليوم قوات الاحتياط بالجيش في حالة تأهب في إطار سعيها لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وقال جيمس هيبي وزير الدولة للقوات المسلحة في بيان مكتوب للبرلمان: “ستكون قوات الاحتياط في حالة تأهب لتنفيذ مجموعة من المهام الدفاعية”.

كما أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريد كرامب كارينباور اليوم أن الجيش يجري استعدادات للمساعدة في جهود التعامل مع أزمة فيروس كورونا في حالة تعرض المؤسسات المدنية الأخرى لضغوط تفوق طاقتها في التعامل مع التفشي.

رياضياً تأجل الموسم الحالي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم وكل مسابقات المحترفين بسبب أزمة فيروس كورونا.

وفي بيان مشترك أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الممتاز ورابطة دوري المحترفين ورابطة دوري السيدات بالإضافة لاتحادات اللاعبين والمدربين موافقتهم على تمديد الموعد الرسمي لنهاية موسم 2019-2020 لأجل غير مسمى في محاولة للمساعدة في استكماله.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”