الشريط الإخباري

عياش موهبة واعدة في السباحة وتطمح للإنجازات الخارجية

اللاذقية-سانا

تطمح السباحة الموهوبة لين حسام عياش للانضمام للمنتخب الوطني وتمثيل سورية خارجيا في البطولات والاستحقاقات الرياضية القادمة ورفع علمها بالمحافل العربية والدولية.

وتميزت عياش (13 عاما) برياضة السباحة منذ ممارستها اللعبة ولفتت إليها الأنظار رغم أن عمرها التدريبي لم يتجاوز العامين في المسبح الأولمبي بمدينة الأسد الرياضية باللاذقية وحصدت العديد من الميداليات على مستوى المحافظة وفضية الجمهورية بأول مشاركة لها.

وتقول عياش لمراسل سانا الرياضي إنها تعشق رياضة السباحة وانتسبت عام 2018 للمدرسة الصيفية لتعلم مبادئ وأصول السباحة بإشراف المدرب محمد زيدان لتضع بذلك قدمها على بداية الطريق في مشوارها الرياضي لتحقيق طموحاتها.

وأضافت عياش إن تشجيع والدها ومتابعته لها زاد من محبتها للسباحة وترجمت ذلك بالتزامها بالتدريبات وتنفيذ ما يطلبه منها مدربها فأحرزت المركز الأول بمسابقتي 50 مترا صدرا و50 مترا حرة في أول مشاركة لها ببطولة مهرجان السباحة الشتوي الذي أقيم في المسبح الشتوي بمدينة الأسد الرياضية على مستوى المحافظة.

وبينت عياش أنها شعرت بالسعادة عندما تم اختيارها ضمن صفوف منتخب اللاذقية في بطولة الجمهورية عام 2018 التي أقيمت في مسبح الجلاء بدمشق وكانت تجربة مفيدة لها وأعطتها ثقة بالنفس وشكلت حافزا ودافعا لها لبذل المزيد من الجهد والتدريب أكثر لتطوير نفسها وتحسين أرقامها ومستواها من خلال الالتزام بالبرنامج التدريبي وتوجيهات مدربها لتصل إلى منصات التتويج بالبطولات القادمة ونجحت بذلك بفضل تشجيع عائلتها الدائم لها ومتابعة وإشراف مدربها زيدان.

وتابعت عياش إن جهدها المتواصل ترجم عام 2019 بإحراز ميداليات ذهبية عدة على مستوى المحافظة إضافة إلى ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين في بطولة الجمهورية للناشئات في مسابقات 100 متر صدر و100 متر حرة و200 متر صدر وفي هذا العام أحرزت 7 ميداليات ذهبية في بطولة المحافظة للناشئات وذهبيتين ببطولة الجمهورية التي اقيمت بدمشق بمسابقتي 100 و200 متر صدر.

وأكدت عياش أن الميداليات التي أحرزتها ستشكل حافزا لها لمواصلة التدريب والالتزام بتعليمات مدربها لتحقيق طموحها بالانضمام للمنتخب الوطني وتمثيل سورية في البطولات الرياضية الخارجية ورفع علمها في المحافل العربية والدولية.

بدوره المدرب زيدان يرى أن عياش واحدة من أبرز الخامات الواعدة التي تميزت بإجادتها جميع أنواع السباحة ولا سيما سباحة الصدر وتمتلك لياقة ومرونة وسرعة استيعاب في تنفيذ الحركات والتمارين وهي من أبرز المنتسبين لمدارس تعليم السباحة بالمحافظة وسيكون لها شأن مستقبلا في السباحة السورية وستحقق طموحها بالانضمام للمنتخب إذا واصلت التدريب دون انقطاع.