إيران.. دواء لمعالجة الأضرار الرئوية لدى المصابين بفيروس كورونا

طهران-سانا

أعلن رئيس الهيئة العلمية التابعة للجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في إيران مصطفى قانعي أن الخبراء الإيرانيين تمكنوا من تركيب دواء لمعالجة الأضرار الرئوية لدى المصابين بفيروس كورونا.

وأشار قانعي في تصريح لوكالة ارنا اليوم إلى أن هذا الدواء يعمل على تقليل فترة معاناة المرضى المصابين بكورونا موضحا أنه تم اختبار هذا الدواء على مجموعتين وسيتم عرض نتائجه للباحثين في الدول الأخرى.

وأوضح قانعي أن نتائج الفحص الخاص أظهرت أن المرضى الذين خضعوا لهذا العلاج حصلوا على نتائج جيدة وأن 40 بالمئة من المصابين الذين استخدموا هذا المركب الدوائي غادروا المستشفى بشكل مبكر مؤكدا أن ما تم التوصل إليه هو دواء علاجي للأضرار التي يلحقها الفيروس بالجهاز التنفسي وليس دواء مضادا للفيروس بحد ذاته.

في سياق مواز أعلن مساعد الرئيس الإيراني لشؤون العلوم والتكنولوجيا سورنا ستاري عن إنتاج أجهزة لتشخيص فيروس كورونا على يد الشركات المعرفية الإيرانية موضحا أنها ستدخل الأسواق في الأسبوع المقبل.

وأوضح ستازي أنه تم إبرام 6 عقود مع عدد من الشركات المعرفية الفعالة في مجال التقنية الحيوية لإنتاج هذه الأجهزة مبينا أن منتج ثلاث من هذه الشركات حاز الموافقة الأولية وستبدأ عملية إنتاج الأجهزة بشكل مكثف خلال الأسبوع المقبل.

انظر ايضاً

إيران تسجل نمواً اقتصادياً بنسبة 6 بالمئة في العام الماضي

طهران-سانا أعلن رئيس مؤسسة التخطيط والموازنة الإيرانية داود منظور أن النمو الاقتصادي للبلاد خلال السنوات …