حملات تعقيم شاملة في مدن وبلدات وقرى ريف دمشق

ريف دمشق-سانا

استجابة للإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد نفذ عدد من المجالس المحلية في محافظة ريف دمشق حملات تعقيم وتنظيف واسعة للمدارس والأماكن والمرافق العامة.

وفي مدينة الزبداني نفذ مجلس المدينة حملة شاملة لتعقيم الشوارع والأبنية والمرافق العامة مع تشكيل فرق عمل مهمتها الاستمرار بالإجراءات الاحترازية على مدار الساعة ومراقبة الالتزام بالتعليمات الصحية وفق رئيس المجلس المهندس باسل دالاتي.

ولفت دالاتي في تصريح لـ سانا إلى استمرار عمليات رش وتعقيم الطرقات والشوارع والمدارس والاشجار والباصات والسرافيس بمواد منظفة ومعقمة إضافة إلى منع أي مظهر من مظاهر التجمعات سواء المقاهي بأنواعها والكافيهات وتوقيف توزيع الخبز من الفرن الآلي مباشرة واعتماد موزعين للخبز لتخفيف الازدحام والتجمعات وتفريغ حاويات القمامة كل ثلاث ساعات إضافة إلى تنظيفها بالكلور.

وفي مدينة يبرود بدأ مجلس المدينة حملة شاملة لتعقيم المدارس والباصات والمرافق العامة بما فيها مديرية المنطقة وباصات قريتي الجبة والمعرة وفق رئيس المجلس أيمن حيدر.

حيدر أوضح في تصريح لـ سانا أن الحملة مستمرة لتغطية كل منطقة يبرود بالتعاون مع بعض الفعاليات التي تمتلك آليات تسهم بالإسراع بتنفيذها مبينا أن المجلس يعمل بكل الوسائل المتاحة لنشر التوعية بهذا الشأن وتطبيقها.

رئيس المنطقة الصحية في يبرود الدكتور نعيم أبو الحسيني أكد أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية للتصدي للفيروس داعيا جميع المواطنين للالتزام بتعليمات وزارة الصحة والمحافظة على النظافة العامة والتعقيم المستمر للأسطح وعدم التجمهر والاختلاط قدر المستطاع.

وفي قطنا نفذ المجلس البلدي بالتعاون مع مديرية زراعة ريف دمشق ووحدة الإطفاء والمجتمع المحلي والكوادر الإدارية في مدرسة عبد الرحيم القادري حملة واسعة في عدد من المرافق العامة والمدارس حسب رئيس المجلس المهندس خلدون المقطرن الذي أكد أن المجلس أهاب بجميع المواطنين التعاون مع الجهات المعنية في المدينة والالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية.

وفي التل بدأ مجلس المدينة باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار كورونا وأشار رئيس المجلس المهندس باسم الصمل إلى أنه تمت المباشرة برش مادة الكلس والكلور السائل حول الحاويات ومكبات القمامة وتعقيم باصات النقل العامة بالمدينة بالمواد المطهرة والمعقمة مبينا أنه سيتم بالتنسيق مع الجهات المعنية متابعة رش وتعقيم المؤسسات والدوائر العامة والمدارس.

وفي بلدة هريرة قام المجلس البلدي بالتعاون مع مديري المدارس والكادر التدريسي والمجتمع المحلي بتنظيف وتعقيم المدارس.

رئيس المجلس مشهور ياسمينة بين في تصريح لمندوبة سانا أنه سيتم تعقيم المساجد وجميع الدوائر الرسمية والمرافق العامة إضافة إلى تنفيذ حملة تعقيم شاملة للمدارس والأماكن العامة.

بلدية دير علي قامت بدورها بحملة مماثلة شملت المدارس والأماكن العامة وتجمع الفرن وفق رئيس المجلس معتصم غيبة الذي بين أن الحملة ستشمل جميع المدارس والتجمعات في قرى البلدية.

رئيس بلدية القسطل ياسر خير الله أشار إلى أن البلدية قامت بالتعاون مع الجهات الرسمية في القرية والمجمع التربوي والكادر الإداري والتعليمي والمجتمع المحلي بحملة تعقيم وتنظيف واسعة للتصدي لانتشار فيروس كورونا وباشرت برش مواد مطهرة ومعقمة في المدارس مؤكدا أن الحملة مستمرة لتشمل جميع المدارس والمرافق العامة حفاظا على سلامة الطلاب والمواطنين.

رئيس المجلس المحلي في الحرجلة عبد الرحمن الخطيب أكد أن المجلس بدأ بالتعاون مع بعض الجهات بتعقيم مدارس البلدة ومرافقها العامة مشيرا إلى أن الحملة مستمرة لتشمل أعمال تعقيم مركز الإيواء وبعض الأماكن العامة.

سفيرة اسماعيل