إغلاق مقاهي الانترنت وصالات الألعاب والأفراح بحماة وتعقيم وسائط النقل العامة باللاذقية ضمن إجراءات التصدي لكورونا

حماة واللاذقية-سانا

في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا أصدر مجلس مدينة حماة اليوم قرارا بإغلاق مقاهي الانترنت وصالات الألعاب والأفراح والمسابح ومحلات بيع البوظة حتى الثاني من نيسان المقبل.

وأوضح رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان الطيار لمراسل سانا أنه وضمن الإجراءات الاحترازية أيضا تتم مراقبة عمل المطاعم والمقاهي الشعبية والسياحية للتأكد من التزامها بقرار منع تقديم النراجيل وإقامة الحفلات سواء في الأماكن المغلقة أو المكشوفة.

ولفت الى أنه يتم حاليا رش باصات النقل الداخلي التابعة لمجلس المدينة بالمعقمات قبل انطلاقها للعمل على خطوط النقل بأحياء المدينة كما تمت زيادة عدد ساعات العمل لسيارات النظافة.

وفي اللاذقية تقوم الشركة العامة للنقل الداخلي بتعقيم وسائط النقل العامة صباح كل يوم قبل خروجها من المراب بمواد التعقيم الموصى بها وذلك ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

مدير الشركة المهندس طلال حورية ذكر لـ سانا أن الشركة وبالتعاون مع الجهات الحكومية وفرت مواد التعقيم اللازمة لضمان الاستمرار بخطة التعقيم المتبعة ليشمل التعقيم المباني الإدارية والورشات والأدوات والعدد لضمان سلامة العاملين إضافة لشرح قواعد الوقاية الموصى بها من وزارة الصحة من خلال الأطباء المتعاقدين مع الشركة.

ولفت إلى أن الشركة طلبت من مراقبي الخطوط ايضا منع الازدحام في باصات الشركة داعيا المواطنين إلى التعاون مع عمال الشركة وانتظار مرور الباص التالي في حال كانت المقاعد ممتلئة بالركاب.