بايدن يتفوق على ساندرز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي

واشنطن-سانا

فاز النائب السابق للرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في العاصمة واشنطن متفوقا على المرشح بيرني ساندرز.

وذكرت اسوشيتد برس اليوم ان فوز بايدن في واشنطن يمنحه انتصارات في خمس ولايات من أصل ست تم التصويت فيها في العاشر من آذار الجاري حيث سبق أن فاز بأربع ولايات أخرى يوم الثلاثاء الماضي وهي ميزوري وميسيسيبي وميشيغان وإيداهو بينما فاز ساندرز بولاية نورث داكوتا.

وكان من المقرر أن تجري أربع ولايات وهي أريزونا وأوهايو وإلينوي وفلوريدا الانتخابات التمهيدية اليوم.

و في هذا السياق أمرت السلطات في ولاية أوهايو بإغلاق مراكز الاقتراع وتاجيل الانتخابات فيها بسبب حالة الطوارئء المفروضة على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الحاكم الجمهوري مايك ديواين في تغريدة على تويتر أمس “في الوقت الذي سيتم فيه إغلاق صناديق الاقتراع غدا سيسعى وزير شؤون الولاية فرانك لاروز إلى إيجاد حل من خلال المحاكم لتوسيع خيارات التصويت بحيث يحصل كل ناخب على فرصة للقيام بذلك” في وقت لاحق.

وأضاف إن إجراء الانتخابات في الظروف الراهنة “سيجبر موظفي الانتخابات والناخبين على تعريض أنفسهم لخطر صحي غير مقبول بالإصابة بفيروس كورونا”.

وكانت ولاية لويزيانا أرجأت مؤءخرا انتخاباتها التمهيدية المقررة أساسا في الـ 4 من نيسان إلى الـ 20 من حزيران وكذلك فعلت ولاية جورجيا التي أرجأت انتخاباتها التمهيدية المقررة في الـ 24 من آذار نحو شهرين كما أعلنت ولاية كنتاكي المجاورة لأوهايو أمس تأجيل انتخاباتها التمهيدية خمسة أسابيع لغاية الـ 23 من حزيران.

انظر ايضاً

12 عضواً في الكونغرس ينضمون إلى حملة المطالبات بوقف ترشيح بايدن

واشنطن-سانا انضم 12 عضواً في مجلس الكونغرس الأمريكي إلى حملة المطالبات بوقف ترشيح الرئيس الأمريكي …