الشريط الإخباري

محافظة السويداء تتخذ مجموعة إجراءات للتصدي لفيروس كورونا المستجد

السويداء-سانا

اتخذت محافظة السويداء مجموعة إجراءات للتصدي لفيروس كورونا المستجد وتطبيق الإجراءات الاحترازية الصادرة بهذا الخصوص عن الحكومة.

وقال رئيس مكتب الجاهزية في الأمانة العامة لمحافظة السويداء الدكتور المهندس مبارك سلام في تصريح لمراسل سانا إن أبرز هذه الإجراءات تطبيق عمليات التعقيم في مختلف المرافق العامة مع مؤازرة المؤسسة العامة لمياه الشرب بتعقيم خزانات المياه في المدارس والجهات العامة وتجهيز مركز للحجر الصحي في مشفى سالة وتكثيف فرق عمل التقصي الوبائي والطلب من كل المشافي والعيادات الخاصة التبليغ عن أي حالات مشتبه بها وترحيل القمامة من باحات المدارس ومحيطها.

وأضاف سلام إن الإجراءات تتضمن أيضاً تكثيف الرقابة على المطاعم من قبل مجالس المدن ومديرية السياحة وإغلاق صالات الأفراح ودعوة كل الفعاليات لإيقاف الاجتماعات وخاصة في الجمعيات الأهلية والالتزام بإيقاف النشاطات الثقافية والرياضية ومؤازرة نقابة الأطباء والصيادلة لمديرية الصحة في حال وجود إصابة.

ولفت سلام إلى أن الإجراءات تترافق بتشديد الرقابة على الأسواق ومنع استغلال هذا الظرف من قبل ضعاف النفوس لاحتكار المواد ورفع الأسعار واستمرار تقديم الخدمات بالشكل الأمثل للمواطنين في القطاعات الخدمية والمحافظة على عملية الإنتاج بالطاقة القصوى في القطاعات الإنتاجية.

من جهة ثانية نفذ مجلس بلدة طربا بالسويداء اليوم بالتعاون مع فعاليات أهلية فعالية تطوعية لتعقيم وتنظيف عدد من المرافق العامة في البلدة الواقعة بريف المحافظة الشرقي.

وشملت تعقيم وتنظيف مبنى البلدية ومدارس القرية وعدد من المؤسسات الخدمية فيها مع رش الشوارع بالمبيدات الحشرية والمعقمات وتعقيم حاويات النظافة.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار رئيس مجلس بلدة طربا ممدوح سلام إلى أن الفعالية تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا ونشر التوعية بين أفراد المجتمع منوهاً بالمشاركة المجتمعية فيها بالتبرع بتقديم الجرارات وأدوات الرش بشكل تطوعي دون مقابل.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”