الشريط الإخباري

التجارة الداخلية وحماية المستهلك تشدد رقابتها على الأسواق لضبط الأسعار ومنع احتكار المواد

دمشق-سانا

شددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقابتها على الأسواق لضبط الأسعار ومنع احتكار المواد الغذائية والاستهلاكية وضمان توافرها في الأسواق والمحال التجارية وذلك تزامنا مع اتخاذ الحكومة سلسلة من الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وخلال جولة على سوقي باب سريجة وباب الجابية أوضح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب أن الهدف من الجولات مراقبة الأسعار ومتابعة حركة الأسواق لمعرفة مدى توافر المواد فيها ومنع احتكارها من بعض ضعاف النفوس الذين يستغلون الظروف الراهنة لمصالحهم الشخصية مشيرا إلى أنه سيتم تسيير دوريات مشتركة بين الوزارة وشؤون الصحة بالمحافظات والسياحة لمراقبة الأسواق والمطاعم والمقاهي والتأكيد على إجراءات النظافة والتعقيم.

بدوره بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق عدي شبلي أنه خلال سبر الأسواق تم كشف زيادة بعض التجار لأسعار السلع والمواد وستتم متابعة ذلك لخفض الأسعار داعيا المواطنين إلى مساعدة دوريات حماية المستهلك عبر الإبلاغ عن كل من يقوم بالتلاعب بعمليات بيع المواد والسلع أو يحاول العبث باحتياجات المواطنين الأساسية.

وأكد حازم السيوف صاحب محل للمنظفات في تصريح لمندوب سانا أن المواد متوافرة في محلات السوق والبيع بالأسعار النظامية رغم وجود ارتفاع قليل في أسعار بعض المواد نتيجة زيادة الطلب عليها بعد الاجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا.

وقال محمد دباح الجمل بائع مفرق للمواد الغذائية إن إقبال الناس الشديد على المواد ليس له مبرر لكون المواد متوافرة والمحلات مستمرة بعملها داعياً المواطنين لشراء حاجتهم فقط من المواد.

وأشار عدد من المواطنين ومنهم منى الكبة وعمران الخضري ومنهل إبراهيم إلى ضرورة التصرف بوعي وعدم الهلع والخوف والانقياد وراء الشائعات لشراء الكثير من المواد وتخزينها لأن الاجراءات المتخذة هي اجراءات احترازية الهدف منها حماية الجميع مطالبين عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتشديد على الأسواق وضبط الاسعار التي ارتفعت بسبب إقبال الناس غير المبرر على المولات والاسواق وشراء كميات فوق حاجتهم.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أكدت في بيان لها صباح اليوم أن مختلف السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية متوافرة في جميع الأسواق والمحال التجارية وفي صالات ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة وفق نشرة الأسعار المقررة.

علي عجيب

انظر ايضاً

ضمن مشروع دعم أسر الشهداء والجرحى… اتحاد غرف التجارة يطلق دورته التدريبية الثانية في حمص

حمص-سانا استكمالاً لمشروعه التنموي الخاص بدعم أسر الشهداء والمفقودين والجرحى، الذي بدأه من ريف دمشق، …