إقبال متزايد على الترشح لانتخابات مجلس الشعب في المحافظات

محافظات-سانا

وسط إقبال كثيف شهده اليوم الأخير واصلت لجان الترشيح في المحافظات استلام طلبات الراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث المقررة في الثالث عشر من نيسان المقبل.

وأكد القاضي محمد بلال عباس عضو لجنة الترشيح القضائية الأولى بدمشق في تصريح لمندوب سانا أن اليوم الأخير للترشح شهد إقبالاً كثيفاً من قبل الراغبين بالترشح منذ الساعات الأولى لافتتاح المركز مشيراً إلى أن عملية الاستقبال وتسجيل الطلبات تتم بكل سهولة وأريحية.

وأوضح عباس أن عملية دراسة الطلبات تتم بدقة وشفافية من قبل لجان الترشيح القضائية ووفق الأصول القانونية بهدف الإسراع في البت بالطلبات وإصدار جدول نهائي بالأسماء المقبول ترشحها للانتخابات وبما يضمن تحقيق المساواة بين جميع المرشحين وفق أحكام قانون الانتخابات وتعليماته التنفيذية.

في السويداء أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي إحسان حمد فهد أن الإقبال اليوم كان مضاعفاً عن الأيام السابقة حيث جرى استلام طلبات المتقدمين بكل يسر وسهولة من قبل لجنة الترشيح المكلفة بذلك وتدقيقها لجهة استكمالها الأوراق المطلوبة على أن يتم البت في قبولها أو عدمه خلال 5 أيام من إغلاق باب الترشح.

بدوره أشار رئيس لجنة قبول طلبات الترشيح في السويداء القاضي مهند أبو فاعور إلى أن اللجنة استقبلت منذ بدء عمليات استلام طلبات الترشح ولغاية تاريخه 148 طلباً أغلبهم ضمن قطاع الفلاحين والعمال مع وجود جيد للمرأة بعدد بلغ 18 سيدة.

وفي الحسكة بين رئيس اللجنة القضائية الفرعية المستشار إيلي ميرو لـ سانا أن عدد المتقدمين للترشح بلغ حتى ظهر اليوم 416 متقدماً بينهم 30 امرأة وأن عمليات تقديم الطلبات واستلامها من قبل المرشحين تسير بشكل طبيعي مع تقديم التسهيلات اللازمة من قبل المحافظة للمواطنين الراغبين بالترشح.

وفي حماة أعلنت اللجنة القضائية الفرعية الخاصة بمحافظة إدلب أن عدد المتقدمين للترشح حتى ظهر اليوم 331 متقدماً حيث أشار القاضي أحمد صيادي رئيس اللجنة لمراسل سانا إلى أنه تمت دراسة كل طلبات المتقدمين والبت فيها وبمدى استيفائها شروط وتعليمات قانون الانتخاب.

وأكد عبيدة غالي رئيس المكتب الانتخابي في محافظة إدلب تقديم كل التسهيلات المطلوبة للراغبين بالترشح للانتخابات حيث شهد المركز إقبالاً جيداً من مختلف الشرائح ولاسيما الشباب والنساء.

انظر ايضاً

لوجود مخالفات قانونية.. اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في درعا تعيد الانتخاب اليوم في مراكز ناحية الشجرة

درعا-سانا أعلنت اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في درعا إعادة الانتخاب اليوم في بعض …