دلع أسد لاعبة واعدة بكرة الطاولة محليا وقاريا

حماة-سانا

برز اسم لاعبة نادي سلمية بكرة الطاولة دلع أسد العام الماضي عندما شكلت العمود الفقري لمنتخبنا الوطني الذي شارك في بطولة غرب آسيا للفرق التي أقيمت في الأردن حيث فازت بجميع مبارياتها ما أهل منتخبنا لإحراز المركز الأول بجدارة.

وأوضحت اللاعبة دلع أسد في حوار مع مراسل سانا الرياضي أنها من مواليد عام 2007 وقد بدأت بممارسة رياضة كرة الطاولة منذ ثلاث سنوات عندما كان عمرها عشر سنوات تحت إشراف المدربة هدى الشعار التي علمتها مبادئ وفنون اللعبة وصقلت موهبتها بشكل جيد وساهمت في رفع مستواها الفني وتجهيزها للبطولات.

ولفتت دلع إلى أنها تدربت لاحقاً على يد المدربة جميلة الشعار حيث استطاعت بعد عام واحد فقط من ممارسة اللعبة المشاركة في بطولة فردي الجمهورية للواعدات تحت 12 سنة ونالت المركز الأول كما حققت مع زميلاتها في نادي سلمية بطولة تجمع أندية القطر مشيرة الى أنها شاركت أيضاً في معسكر تدريبي في بيلاروس برفقة مدربتها وكان مفيداً لها لأن الاحتكاك مع لاعبين ذوي خبرة من أهم عوامل النجاح.

وأشارت لاعبة نادي سلمية الى أنها تتدرب بشكل مستمر من أجل المحافظة على لياقتها الفنية والبدنية ولكي تكون جاهزة للمشاركة في أي بطولة محلية أو خارجية لأن طموحها هو تمثيل المنتخب الوطني في البطولات العربية والقارية موضحة ان هناك صعوبات كبيرة تعوق تطورها الفني وخاصة لجهة ضعف الامكانات والتجهيزات اللازمة لإتمام عملية التدريب بالشكل المناسب وعدم وجود معسكرات خارجية.

من جهتها أشارت المدربة جميلة الشعار إلى أن دلع لديها الموهبة الكافية لكي تصبح نجمة كبيرة في كرة الطاولة وخاصة أنها تعشق اللعبة كثيراً وتواظب على التدريبات وهي متفوقة دراسياً مضيفة أن سرعة ردة الفعل لديها تشعر من يتابعها بأنها لاعبة موهوبة تسعى لتحقيق هدفها بعزيمة واصرار وهذه هي أهم صفات اللاعبة الناجحة بكرة الطاولة.

سالم الحسين