كورتس يجدد رفض فيينا ابتزاز النظام التركي لأوروبا في مسألة الهجرة

فيينا-سانا

جدد المستشار النمساوي سيباستيان كورتس رفض بلاده محاولات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ابتزز للاتحاد الأوروبي في مسألة الهجرة.

وقال كورتس بعد لقائه رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس اليوم في العاصمة فيينا إن اليونان تفعل كل شيء لحماية حدود أوروبا مؤكدا في هذا الصدد وقوف أوروبا إلى جانب اليونان في وقوفها بوجه استغلال النظام التركي لمعاناة المهجرين واستخدامهم كسلاح ضد الاتحاد الأوروبي.

بدوره أكد رئيس الوزراء اليوناني أن التعاون بين البلدان يجب أن يكون مبنيا على القانون وليس الابتزاز وقال:”ليس من المقبول استغلال واستخدام المهجرين من قبل تركيا مثل قطع الشطرنج وتشجيعهم على عبور نهر إيفروس إلى اليونان”.

من جهة أخرى ذكرت وزارة الداخلية النمساوية أن فريقا مكونا من 13 ضابطا من قوات الكوبرا الخاصة النمساوية بالإضافة إلى طائرتين بدون طيار وسيارة مدرعة سيشاركون حرس الحدود اليوناني مهامه.

وكان وزيرا الداخلية والدفاع النمساويان نددا بمحاولات النظام التركي المستمرة ابتزاز الاتحاد الأوروبى فى قضية المهاجرين.

ويواصل النظام التركي استغلال ملف المهجرين السوريين ومعاناتهم بفعل مرتزقته الإرهابيين لابتزاز أوروبا فى بازاره الاقتصادى والسياسي واستجرار دعم مالي لاقتصاد بلاده المتراجع وسياسى وعسكرى لعدوانه على الأراضي السورية.

انظر ايضاً

مستشار النمسا يعارض فرض عقوبات أوروبية جديدة ضد روسيا

موسكو-سانا أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتس معارضته فرض عقوبات إضافية جديدة من جانب الاتحاد الأوروبي …