هيئة تطوير الغاب تستلم 170 ألف جرعة لقاح ضد مرض نيوكاسل الدجاج

حماة-سانا

تسلمت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب دفعة جديدة من اللقاح البيطري من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تتضمن 170 ألف جرعة لقاح بيطري ضد مرض نيوكاسل الدجاج.

وأشار الدكتور حسن عثمان مدير الثروة الحيوانية في الهيئة بتصريح لمراسلة سانا إلى أنه سيتم توزيع جرعات اللقاح على المراكز البيطرية لتنفيذ حملات اللقاح المجانية موضحا أن النيوكاسل مرض سريع الانتشار ويعد من أخطر الأمراض التي تصيب الدجاج في جميع الأعمار وتتلخص أعراضه في حدوث خمول وانتفاش الريش وعدم الميل للأكل.

وبين أن الدائرة تنفذ خطة الوزارة في إعطاء اللقاحات اللازمة للثروة الحيوانية في الأوقات المحددة وأماكن تواجد المربين مجانا ضد العديد من الأمراض الجدري والبروسيلا والجمرة العرضية ولقاحات ضد جدري الأغنام الماعزية وتحصينات وقائية مثل الانتروكسيميا وجدري الغنم والحمى القلاعية والبروسيلا والجمرة الخبيثة.

وأوضح أن الهيئة تسلمت 295 ألف جرعة دوائية بيطرية مخصصة لتلقيح الثروة الحيوانية منها 50 ألف جرعة ضد مرض انتروكسيميا الأغنام و100 ألف جرعة ضد مرض الحمى القلاعية لدى الأغنام و40 ألف جرعة لقاح ضد الحمى القلاعية لدى الأبقار و50 ألف جرعة لقاح ضد مرض الجمرة الخبيثة للأغنام و50 ألف جرعة لقاح ضد مرض باستريلا الأغنام و1500 جرعة لقاح بروسيلا الأبقار.

انظر ايضاً

هيئة تطوير الغاب: زيادة 7 آلاف هكتار على خطة زراعة القمح الموسم المقبل

حماة-سانا خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بمحافظة حماة مساحة 60 ألف هكتار لزراعتها بمحصول …