حماة وحمص.. زيادة أعداد المتقدمين من الشباب والنساء الراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب

حماة وحمص-سانا

واصلت لجان الترشيح في محافظتي حماة وحمص لليوم الرابع على التوالي استلام طلبات المواطنين الراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث المقررة في الثالث عشر من شهر نيسان المقبل مع زيادة أعداد المتقدمين ولا سيما من فئتي الشباب والنساء.

وأوضح رئيس اللجنة القضائية الفرعية في حماة القاضي هاني كلمون في تصريح لمراسل سانا اليوم أن اللجنة مستمرة في استقبال طلبات المرشحين لانتخابات مجلس الشعب وتدقيقها مبينا أن هناك مطبوعات جاهزة تم استلامها من وزارة العدل بهذا الخصوص يقوم المرشحون بملئها مع استكمال باقي الوثائق المطلوبة والتي تعرض على اللجنة للبت فيها.

ولفت كلمون إلى انه تمت مخاطبة السجل التجاري والصناعي وأمانة السجل المدني والأمن الجنائي لتسهيل حصول الراغبين بالترشح على الوثائق المطلوبة.

علي أصفر عضو اللجنة الفرعية للانتخابات في حماة أشار بدوره إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير الإدارية والمعلوماتية اللازمة بهذا الشأن مبينا أن لجنة الترشح مستمرة في استقبال طلبات الترشيح من السابعة صباحا وحتى السابعة مساء حتى يوم الأربعاء المقبل.

ولفت أصفر إلى أنه منذ يوم أمس شهد الاقبال على عملية الترشح تصاعدا مع وجود نسبة جيدة من المرشحين من الشباب والنساء.

وأكد المرشحان لعضوية مجلس الشعب في حماة الدكتور توفيق البوشي ونضال معروف أن عمليات استقبال وتسجيل الطلبات تتم بكل يسر وسهولة.

وفي حمص أشار عضو اللجنة الفرعية للانتخابات القاضي علي سليمان في تصريح لـ سانا إلى أن لجان الترشيح تواصل عملها في استلام طلبات الترشيح في مبنى المحافظة وفق الأوراق والثبوتيات والشروط المطلوبة لافتا إلى الإقبال الجيد الذي شهده مقر اللجنة اليوم.

وأوضح سليمان أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل استقبال وتسجيل طلبات المرشحين ممن تتوافر فيهم الشروط القانونية للفئتين “أ” المخصصة للعمال والفلاحين و”ب” المخصصة لباقي فئات الشعب المنصوص عنها بقانون الانتخابات موضحا أن لجنة الترشح مؤلفة من ثلاثة أعضاء مهمتها دراسة طلبات الترشح من الناحية القانونية والتأكد من استكمالها الوثائق المطلوبة.

ولفت سليمان إلى أنه يحق لمن رفض طلب ترشحه خلال ثلاثة أيام من إعلان الأسماء المقبول ترشحها تقديم اعتراض أمام اللجنة القضائية الفرعية بحمص والتي بدورها تبت في الطلب خلال ثلاثة أيام من تاريخ تقديم الطلب كما يحق للناخبين الاعتراض على قبول طلب أي من المرشحين مؤيدا اعتراضه بالوثائق.

وكانت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أعلنت أن لجان قبول طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب مستمرة باستقبال الطلبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء القادم.