الشريط الإخباري

الشاب أحمد العمر… موهبة غنائية صقلها التدريب الموسيقي المتخصص

حمص-سانا

تمكن الموسيقي الشاب أحمد العمر من تحقيق قفزات متسارعة في مجال العزف والغناء لما يتمتع به من شغف عارم دفعه للتركيز على الفنون التي أحبها منذ الصغر ليحتل اليوم مكاناً متميزاً في الساحة الفنية الحمصية وكذلك الأمر في العالم الافتراضي.

الشاب الذي يدرس في كلية الهندسة البيتروكيميائية بجامعة البعث يتمتع بمقدرة صوتية متميزة حيث سعى لدعم مسعاه إلى الغناء بالتبحر في عالم الموسيقا التي عمل منذ سنوات على تعلم مختلف أنواعها حسب ما قال لـ سانا الشبابية مؤكداً أنه بدأ أولاً بالتدرب على الغناء وعزف العود تحت إشراف الفنان أنس الصالح ما دفع بموهبته بالاتجاه الصحيح وحسن قدراته بشكل كبير ليقطع أشواطاً في هذا المجال.

العزف على الغيتار جاء ثانياً في رحلة العمر خاصة أنه ترافق حسب قوله بتعلم المقامات والطبقات الموسيقية وأصول الغناء الأمر الذي أهله للالتحاق بفرقة “أرجوان” الموسيقية كمغن بقيادة الفنانين باسم غازي ومحمد فواز حيث استفاد من خبرتهما الكبيرة ومسيرتهما الطويلة في هذا المجال خاصة بعد الظهور ضمن فعاليات الفرقة في عدة مناسبات حيث تمكن الجمهور من التعرف عليه.

وأضاف: إلى جانب غنائي في الفرقة بدأت بتكثيف تواجدي على منصات التواصل الاجتماعي حيث قمت مع اثنين من أصدقائي خالد السباعي عازف غيتار وحسن حديد عازف عود بتسجيل “كوفرات” لعدد من الأغاني ونشرها على مواقع التواصل حيث لاقت تفاعلاً من الجمهور لحداثة أسلوبها وابتعادها عن الطابع التجاري السائد.

وبين العمر أنه يحضر خلال الفترة القادمة لحفلات في عدد من المحافظات سواء ضمن أعمال فرقة “أرجوان” أو بمشاركة عدد من المغنين الشباب ممن يعمل معهم على تسجيل مجموعة من الأغاني الخاصة.

صبا خيربك