الشريط الإخباري

وقفة احتجاجية في بيروت للمطالبة باسترداد الأموال المنهوبة

بيروت-سانا

نفذ عشرات اللبنانيين اليوم وقفة احتجاجية أمام السفارة السويسرية في العاصمة بيروت للمطالبة بإعادة الأموال المنهوبة والمحولة من لبنان إلى الخارج.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن عددا من النواب اللبنانيين تجمعوا مع عشرات المعتصمين أمام السفارة السويسرية حيث سلموا السفيرة السويسرية مونيكا كيرغوز عريضة وقعوا عليها لاسترداد الأموال المنهوبة والمحولة من البنوك اللبنانية إلى الخارج.

فيما تجددت الاعتصامات الاحتجاجية في بيروت وبعض المناطق الأخرى مساء اليوم للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي واسترداد الأموال المنهوبة.

وذكرت الوكالة أن المحتجين اعتصموا أمام مداخل مجلس النواب اللبناني وسط بيروت مرددين الشعارات والهتافات الداعية للإسراع بمحاسبة الفاسدين واسترجاع الأموال المهربة إلى خارج لبنان اضافة إلى تحسين الوضع المعيشي.

وحالت القوى الأمنية اللبنانية دون محاولة المحتجين إقفال أحد الطرقات بين جسر الرينغ والجميزة بينما اعتصم آخرون أمام مبنى جمعية المصارف رفضاً للسياسة المصرفية المتبعة.

وفي صيدا جاب محتجون شوارع المدينة تعبيرا عن رفضهم لتردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع معدل البطالة وللتأكيد على استمرارية الاحتجاجات والبقاء في الساحات حتى تحقيق  كل مطالبهم  كما شهدت مدينة حاصبيا وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاسبة الفاسدين وزيادة المساعدات للمشافي في المدينة لمواجهة انتشار فيروس كورونا وإعادة الأموال المنهوبة.

ويشهد لبنان منذ الـ 17 من تشرين الأول الماضى اعتصامات واحتجاجات للمطالبة بتحسين الوضع المعيشى ومكافحة الفساد.

انظر ايضاً

وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين

دمشق-سانا نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية ولجان الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني