الشريط الإخباري

النمسا تندد باستخدام نظام أردوغان المهاجرين لابتزاز أوروبا

فيينا-سانا

ندد المستشار النمساوي سيباستيان كورتس بقيام النظام التركي بابتزاز دول الاتحاد الأوروبي عبر فتح حدوده أمام آلاف المهاجرين للتوجه اليها مؤكدأ أنه لا ينبغي ان يكون الاتحاد عرضة للابتزاز.

ونقلت وكالة فرانس برس عن كورتس قوله للصحفيين اليوم إن هذه الممارسات بمثابة هجوم تشنه تركيا على الاتحاد الأوروبي واليونان.. الناس يستخدمون للضغط على أوروبا.. ولا ينبغي أن يكون الاتحاد الأوروبي عرضة للابتزاز مشيرا إلى أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يضلل المهاجرين من خلال “وعود كاذبة”.

وكشف مسؤول في نظام أردوغان في وقت سابق أن أوامر صدرت للشرطة التركية وخفر السواحل ومسؤولي أمن الحدود بعدم الوقوف في وجه عبور المهاجرين عبر البر والبحر إلى أوروبا ضاربا عرض الحائط بالاتفاق الذي وقعته تركيا وأوروبا قبل أربع سنوات بشأن وقف تدفق المهاجرين إلى الأراضي الاوروبية مقابل مكاسب مالية وسياسية.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكدت أمس أن استغلال أردوغان ورقة اللاجئين لممارسة ضغوط على الاتحاد الأوروبي أمر “غير مقبول”.

يشار إلى أن الخسائر المتلاحقة والكبيرة التي تتلقاها قوات النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية المدعومة منه خلال عمليات الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين في إدلب دفعت أردوغان إلى حافة الجنون وجعلته يعاود اللجوء إلى ورقة المهاجرين التي يستخدمها كلما شعر بأنه في مأزق ليضغط مجددا على أوروبا من أجل التحرك لنجدته.

انظر ايضاً

القبض على مروج عملة أجنبية مزورة في اللاذقية

اللاذقية-سانا ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على شخص على متن دراجة نارية مهربة …