اعتصامات في بعض المناطق اللبنانية للمطالبة بمكافحة الفساد

بيروت-سانا

نفذ عشرات اللبنانيين اليوم في طرابلس اعتصاما أمام قصر العدل للمطالبة بتسريع مكافحة الفساد وملاحقة مهربي الأموال الى الخارج وتحسين الوضع المعيشي في البلاد.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن المعتصمين رفعوا لافتات تدعو القضاء إلى العمل على استرداد الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين وتؤكد على استمرارية تحركهم حتى تحقيق مطالب المحتجين.

كما نفذ عدد من اللبنانيين وقفة احتجاجية أمام مدخل سرايا طرابلس للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي فيما نفذ موظفو نفقات الخدمة في مركز الخدمات الإنمائية في بعلبك إضرابا أمام المركز احتجاجا على عدم قبض رواتبهم وعدم تسوية أوضاعهم في العمل.

وفي صيدا تجمع عدد من المحتجين أمام مدخل قصر العدل في صيدا للمطالبة بقضاء نزيه ومستقل وتفعيل دور القضاء بمحاسبة الفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة مشيرين إلى أن التحرك سيتواصل بشكل أسبوعي أمام قصر العدل حتى تحقيق هذه المطالب.

وقطع محتجون اتوستراد تعلبايا في البقاع بالاتجاهين ومنعوا المرور عليه للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي بينما أفادت غرفة التحكم باقدام معتصمين على قطع السير طريق عام البحصاص طرابلس بالاتجاهين.

ويشهد لبنان منذ الـ 17 من تشرين الأول الماضي مظاهرات واعتصامات احتجاجية ضد سياسة المصارف وللمطالبة بكبح الأسعار وتحسين الوضع المعيشي.