تواصل الاحتجاجات في عدد من المناطق اللبنانية للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي

بيروت- سانا

تجددت الاعتصامات الاحتجاجية في العاصمة اللبنانية بيروت وبعض المناطق الأخرى للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومحاربة الفساد.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن المحتجين انطلقوا بعد ظهر اليوم من مناطق في بيروت وتجمعوا أمام مجلس النواب اللبناني الذي شهد إجراءات أمنية مكثفة بعد أن عمد بعض المتظاهرين إلى رشق قوى الأمن بالحجارة.

كما تسلق بعضهم الجدار الأسمنتي الذي يفصل الشارع عن مدخل المجلس في حين حاول آخرون ربط الجدار الأسمنتي بالحبال لإسقاطه.

وفي النبطية وكفررمان في جنوب لبنان جرت مسيرة احتجاجية جابت الشوارع وطالب المتظاهرون بضرورة وضع خطط اقتصادية سريعة لمواجهة الوضع الاقتصادي المتردي.

وفي مدينة صور نظم المحتجون في ساحة العلم وقفة احتجاجية تخللتها إضاءة الشموع ودقيقة صمت وأكدوا استمرارهم في الحراك حتى تحقيق مطالبهم.

كما نظم محتجون اعتصاماً في شارع الجميزات في طرابلس شمال لبنان بينما فرض الجيش اللبناني تدابير أمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار في المدينة.

وفي هذا الصدد جددت قيادة الجيش في تغريدة عبر تويتر التذكير بسلمية التظاهر والتعبير عن الرأي مؤكدة أن التعدي على الأملاك العامة والخاصة لا يندرج في إطار حرية الرأي والتعبير.

ويشهد لبنان منذ الـ  17 من تشرين الأول الماضي مظاهرات وأعمالاً احتجاجية تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين.

انظر ايضاً

تواصل الاحتجاجات في عدد من المناطق اللبنانية

بيروت-سانا تواصلت الاحتجاجات والاعتصامات في عدد من المناطق اللبنانية اليوم للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومحاسبة …