دراسة: تقليل انبعاثات غاز الميثان يساعد في منع الاحتباس الحراري

واشنطن-سانا

توصل علماء إلى أن التقليل من انبعاثات غاز الميثان يمكن أن يساعد على منع الاحتباس الحراري وما يترتب عليه من عواقب تهدد مستقبل العالم.

ونقل موقع وان عن باحثين من جامعة روتشستر ومقرها ولاية نيويورك الأمريكية قولهم في دراسة إن الاحتباس الحراري يعود إلى عدة عوامل بما فيها غاز الميثان مشيرين إلى أنهم قاموا بتحليل مراحل انتشار الغاز في الغلاف الجوي وتمكنوا من إثبات أن حجم انبعاثات الغاز ازداد بشكل كبير خلال المئتي عام الماضية.

وأظهرت الدراسة أن البيانات الرسمية اليوم لا تتوافق بشكل كبير مع الوضع الحقيقي لأن البيانات الفعلية أكبر بنسبة 40 بالمئة عما كان يعتقد سابقاً لافتة إلى أن غاز الميثان يعد أحد أهم المركبات المؤثرة على ظاهرة الاحتباس الحراري حيث سرعان ما يخرج من الغلاف الجوي للكوكب في غضون 10 سنوات بينما يحتاج ثاني أوكسيد الكربون إلى 100 سنة.

وأشار العلماء إلى أن الإنقاص الكبير في انبعاثات الميثان سيؤدي إلى تحسين البيئة وبالتالي منع الاحتباس الحراري وفي حال سيطرت البشرية على كمية المواد الكيميائية في الغلاف الجوي فبعد عقد من الزمان سيكون من الممكن السيطرة على هذه الظاهرة وتعود درجة الحرارة إلى وضعها الطبيعي السابق.

وتعتبر التغيرات في الحركة المدارية للأرض حول الشمس والانفجارات البركانية وزيادة تركيز الغازات الدفيئة من أسباب ظاهرة الاحتباس الحراري.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دراسة: كل سكان العالم تقريباً تأثروا بالاحتباس الحراري هذا الصيف

سنغافورة-سانا كشفت دراسة بحثية بأن جميع سكان العالم تقريباً تعرضوا لدرجات حرارة