الشريط الإخباري

إجراءات إضافية لتأمين المياه لأهالي الحسكة جراء استمرار مرتزقة الاحتلال التركي بقطع المياه

الحسكة-سانا

وضع مجلس مدينة الحسكة اليوم ستة آبار سطحية في الخدمة بغية تأمين المياه للأغراض المنزلية ضمن المدينة مع استمرار مرتزقة الاحتلال التركي بقطع المياه عنها وعن التجمعات التابعة لها لليوم السادس على التوالي.

وفي تصريح لمراسل سانا بين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو أن تشغيل الآبار يأتي لتأمين مياه للاستخدامات المنزلية كحل إسعافي ريثما تتم إعادة ضخ المياه من محطة ضخ علوك لافتا إلى أن المجلس بصدد تجهيز بئرين إضافيين لتغطية الطلب المتزايد.

من جانبه بين مدير عام مؤسسة المياه في الحسكة المهندس محمود العكلة في تصريح مماثل أن المديرية بالتعاون مع المنظمات الدولية وفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة أمنت نحو 30 صهريجا بسعات مختلفة لتأمين مياه صالحة للشرب لأحياء مدينة الحسكة.

ويستمر مرتزقة الاحتلال التركي بقطع المياه عن مدينة الحسكة بعد طرد العاملين من محطة ضخ مياه آبار علوك لليوم السادس على التوالي حيث يعمدون إلى استهداف البنى التحتية ومواصلة ممارساتهم الإجرامية بحق الأهالي وهي المرة الثانية التي يقدمون فيها على قطع مياه الشرب عن أهالي مدينة الحسكة والتجمعات السكانية القريبة منها حيث يعتبر مشروع ضخ مياه علوك المصدر الرئيسي لتأمين مياه الشرب لنحو 600 ألف نسمة.