وسط إجراءات مشددة لاحتوائه.. العالم يسجل إصابات جديدة بكورونا

عواصم-سانا

تتسع رقعة تفشي فيروس كورونا أو”كوفيد 19″ المتحول مع تسجيل إصابات جديدة حول العالم فيما تسارع دول كثيرة إلى تشديد الإجراءات الاحترازية على صعيد الرحلات الجوية أو البرية ورفع درجة التأهب الصحي في محاولة لاحتواء الفيروس القاتل.

ومن الحالات المؤكدة التي سجلت اليوم بفيروس كورونا إصابتان جديدتان في تايلاند ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بهذا المرض هناك إلى 42 بحسب ما نقلت وكالة رويترز عن وزارة الصحة التايلاندية.

وفي ايسلندا ظهرت أمس أول حالة إصابة بالفيروس بحسب صحيفة دوتشيه فيله الألمانية لرجل كان في شمال إيطاليا قبل وقت قصير.

أما في الولايات المتحدة فقد كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن وجود حالتين أظهرتا أعراضا مشابهة لفيروس كورونا في ولايتي اوريغون وكاليفورنيا وسط مخاوف من انتشار الفيروس في أنحاء الولايات المتحدة.

وكان حاكم ولاية كاليفورنيا غافن نيوسوم أعلن أمس الأول أن الولاية سجلت 33 إصابة إيجابية بفيروس كورونا الجديد حتى الآن مشيرا إلى وضع 8400 شخص تحت الملاحظة لرصد أي أعراض للإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد وصولهم.

وفي روسيا وضعت السلطات المختصة خمسة أشخاص في الحجر الصحي في موسكو اليوم وذلك في إجراء وقائي من انتشار الفيروس.

وفي الصين أعلنت اللجنة الصينية للصحة أنها رصدت 427 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل البلاد يوم أمس مقارنة مع 327 حالة في اليوم السابق ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 79251 حالة حتى الآن.

إلى ذلك سجلت كوريا الجنوبية 813 حالة إصابة جديدة بكورونا اليوم ليصل عدد الإصابات الإجمالي إلى 3150 بحسب مركز تدابير الحجر الصحي الكوري الجنوبي.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي بدأت معظم دول العالم باتخاذها للحد من انتشار كورونا الغت سويسرا أمس معرض جنيف للسيارات ومعرض بازل للساعات إضافة إلى كل الأحداث العامة أو الخاصة الكبرى بما يشمل اللقاءات الرياضية والكرنفالات.

كما قررت 62 دولة تقييد دخول المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية إما بحظر الدخول أو تشديد إجراءات الحجر الصحي بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد وذلك بحسب شبكة اريرانغ التلفزيونية الكورية الجنوبية.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعربت أمس عن القلق جراء الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة من فيروس كورونا مشيرة إلى أنها رفعت تقييمها لخطورة انتشاره وتداعياته إلى درجة “مرتفع جدا” على مستوى العالم فيما أعلن مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبيريسوس أن أكثر من 20 لقاحا قيد التطوير عالميا والعديد من العلاجات تخضع لتجارب مخبرية مع توقع نتائجها في الأسابيع المقبلة.

باسمة كنون

انظر ايضاً

الصحة تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا

دمشق-سانا نفت وزارة الصحة جملةً وتفصيلاً ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود أعداد …