الشريط الأخباري

السوق الشعبي بمدينة السويداء… بيع السلع من المنتج إلى المستهلك بأسعار منافسة

السويداء-سانا

يمنح السوق الشعبي في حي الجهاد بمدينة السويداء المتسوقين فرصة لشراء المواد الغذائية والاستهلاكية من المنتج إلى المستهلك مباشرة بعيداً عن حلقات الوساطة والتجار وبأسعار مخفضة.

السوق المقام على مساحة نحو 3 دونمات يأتي في إطار الجهود الحكومية الرامية لفتح أسواق شعبية في الوحدات الإدارية وتأمين احتياجات المواطنين من السلع بأسعار مناسبة وجرى تأهيله وتجهيزه بالتشارك مع أصحاب الفعاليات التجارية وفرع المؤسسة السورية للتجارة وغرفة تجارة السويداء واتحاد الفلاحين ومديريتي الخدمات الفنية والشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسة الإسكان العسكري.

وأوضح رئيس مجلس المدينة المهندس بشار الأشقر لمراسلة سانا أنه تم تزويد السوق بالكهرباء وزراعة محيطه بغراس مع مد أرضيته ببقايا مقالع ورصها على أن يتم تجهيز مظلات للباعة في الفترة القادمة لتحميهم من المطر وأشعة الشمس مؤكداً أن السوق مفتوح يومياً من الصباح حتى المساء لكل من يرغب بعرض منتوجاته مجاناً دون أن يترتب عليه أي رسوم.

وأشار إلى أنه يجري العمل على تحضير سوق شعبي آخر في حي الفرسان على مساحة نحو دونمين لتعميم هذه التجربة على أحياء المدينة وفتح أسواق بيع مباشر لتلبية احتياجات المواطنين ضمن أحيائهم.

مدير فرع السورية للتجارة حسين صافي لفت إلى أهمية إقامة هذه الأسواق ودعم المؤسسة لها ومساهمتها فيها من خلال سياراتها الجوالة التي تم وضعها في السوق بإطار توفير المنتجات بأسعار مناسبة.

عدد من الباعة الذين بادروا مع افتتاح السوق إلى عرض منتجاتهم وصفوا المبادرة بالجيدة والمشجعة ومنهم بائع الخضار فادي رعد الذي لفت إلى وجود إقبال على الشراء من السوق بسبب الأسعار المنافسة والرخيصة فيما أشار يوسف الممساني الذي يعرض منتجه من دبس الرمان والتفاح والخل إلى أهمية التسويق من المنتج إلى المستهلك دون وسيط للإسهام بوضع حد لارتفاع الأسعار وتوفير المنتجات بأسعار مناسبة.

وأكد سلامة السمان من الأشخاص ذوي الإعاقة أنه سارع إلى نقل بسطته من وسط المدينة إلى السوق آملاً بأن يشهد حركة بيع وشراء جيدة في الوقت الذي وجد مطيع الصالح في السوق فرصة لعرض الألبسة التي يبيعها بأسعار مخفضة عن السوق فيما أشار ماهر عيد إلى أنه بادر للانضمام إلى السوق وتقديم عروض على بعض السلع بسعر دون التكلفة.

ورأى عدد من الزبائن ومنهم أم علاء أن السوق يوفر مواد غذائية وسلعاً أساسية بأسعار مقبولة فيما لفت كل من ماهر بحصاص وحسام قماش إلى أن أسعار الخضار والفواكه مقبولة مؤكدين ضرورة تعميم هذه الأسواق ومراقبتها لتحقق الغاية المرجوة منها.

خزامى القنطار
تصوير: اسماعيل زين الدين

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency