140 شكوى تموينية عبر تطبيق (عين المواطن) بحمص تمت معالجتها بالكامل

حمص-سانا

يلقى تطبيق (عين المواطن) الذي أطلقته مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص في العام 2018 ازديادا ملحوظا في عدد مستخدميه من قبل المواطنين الذين وجدوا فيه وسيلة لردع المخالفين والإبلاغ عنهم.

وعن أهمية إطلاقه بين المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص أنه بلغ عدد الشكاوي الواردة إلى تطبيق عين المواطن منذ بداية العام الفائت وحتى الآن 140 شكوى تمت معالجتها بالكامل خلال 48 ساعة وتتعلق الشكاوى المقدمة بمادة الخبز التمويني (مواد المحروقات – مواد منتهية الصلاحية) زيادة أسعار المواد وعدم الإعلان عنها وغيرها مشيرا إلى أن الهدف منه هو إشراك المواطن وتفعيل دوره في عملية الرقابة المجتمعية كما يساعد على إحصاء الشكاوي والتسريع في حلها وزيادة دور المواطن في رصد وتصوير المخالفات وتقديم الشكاوي وإرسالها والمعالجة والتوجيه لمن يلزم باتخاذ الإجراءات الرادعة بالإضافة إلى إبلاغ المواطن بمصير الشكاوي المقدمة من قبله وتلقي مدى رضى المواطن عن معالجة الشكوى والتي تعد بمثابة اخبار حيث يتم تكليف دورية للتحقق من مضمونها وإذا تبين صحتها يتم تنظيم الضبط اللازم.

وعن كيفية استخدامه أشار اليوسف إلى أنه يتم بالدخول إلى التطبيق ومن ثم تسجيل رقم هاتف المتقدم بالشكوى حيث يتم التقاط صورة للمخالفة وتوثيقها ومن ثم كتابة تفاصيل المخالفة بالحقول المطلوبة ويتم الضغط على إرسال لتصل الشكوى مبينا أن المشغل مسؤول عن حماية البيانات الشخصية وخصوصية مستخدمي التطبيق عبر الحفاظ على أي معلومة ترصد أثناء استعمال التطبيق بأعلى درجات السرية والأمان ويتخذ المشغل التدابير اللازمة لمنع فقدان المعلومات الشخصية أو إساءة استعمالها أو تغييرها بما فيها حفظ هذه المعلومات بقاعدة بيانات آمنة كما يجوز للمشغل رصد وحفظ واستعمال البيانات الشخصية عن مستخدمي التطبيق وزيارتهم له واستعمالهم له (ويشمل عنوان المعرف والموقع الإقليمي ونوع المتجر ومدة الاستخدام وعدد الشكاوي المرسلة) وكل ما يرصد من معلومات يسجلها الزائر ملء إرادته أثناء التسجيل في التطبيق.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية