الشريط الأخباري

ارتفاع عدد وفيات كورونا في إيران وإصابات جديدة في البحرين والكويت

عواصم-سانا

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهان بور اليوم ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 19 شخصا.

وقال جهان بور في بيان نقله التلفزيون الإيراني إن “139 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا في عموم البلاد وذلك بعد تسجيل إصابات جديدة”.

إلى ذلك أكد وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي أن شفاء عدد من المرضى من  فيروس كورونا خلال الأيام الماضية يدل على سيطرة إيران على هذا المرض.

وأعرب نمكي عن أمله بالسيطرة على انتشار الفيروس بشكل كامل في أقرب وقت مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بتزويد المواطنين بجميع المستلزمات الصحية اللازمة للوقاية.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة البحرينية اليوم أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بلغ 26 حالة بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة مصابة بالفيروس لمواطنات قادمات عن طريق رحلات جوية.

بدورها أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 18 حالة حتى الآن وذلك إثر تسجيل 6 إصابات جديدة مؤكدة في بيان أن الحالة الجديدة المسجلة هي لمواطنين كانوا مسافرين إلى الخارج وفقا لوكالة الانباء الكويتية كونا.

وفي الأردن تم الإعلان عن إخضاع 32 شخصا للحجر الصحي معظمهم قدموا من إيطاليا وكوريا الجنوبية فيما أشار مسؤول في قطاع الصحة الأردني إلى أن الفحوصات الأولية تثبت سلامتهم.

وأفادت وسائل إعلام أردنية بأن هيئة تنظيم الطيران المدني تعزز الإجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس فيما منعت السلطات دخول القادمين من إيطاليا إلى البلاد سواء كانوا إيطاليين أو أجانب ما عدا الأردنيين إلى أراضيها وتحويل هؤلاء إلى الحجر الصحي مباشرة حتى يتم فحصهم والتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

انظر ايضاً

غوتيريس يجدد دعوته لرفع العقوبات المؤثرة على الدول في مكافحة فيروس كورونا

نيويورك-سانا جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس دعوته إلى رفع العقوبات التي من شأنها …