الشريط الأخباري

العراق والكويت والبحرين والجزائر تعلن تسجيل إصابات بفيروس كورونا

عواصم- سانا

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم تسجيل خمس إصابات بفيروس كورونا أربعة منهم أفراد عائلة واحدة في كركوك والخامس طالب في مدينة النجف.

ونقل موقع السومرية نيوز عن بيان للوزارة قوله “تم تشخيص الحالات المصابة بالفيروس وتم تطبيق الحجر الصحي عليهم بالإضافة إلى 20 شخصاً تم حجرهم في النجف من القريبين للمريض”.

إلى ذلك أعلنت الوزارة تمديد إيقاف دخول الوافدين الأجانب من بعض الدول التي سجلت فيها إصابات إلى إشعار آخر داعية المواطنين إلى عدم السفر للدول التي انتشر فيها المرض كما دعت إلى تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات لمدة عشرة أيام ومنع التجمعات في كل أرجاء محافظة النجف.

بدورها أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى ثماني حالات.

ونقلت وكالة كونا الكويتية عن الوزارة قولها في بيان أنه تم اليوم تسجيل ثلاث إصابات مؤكدة جديدة بالفيروس ليصل العدد إلى ثماني إصابات مشيرة إلى أن الجميع بحالة جيدة حيث تم عزلهم في إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة المعدة والمجهزة للتعامل مع الفيروس.

وفي البحرين أعلنت وزارة الصحة تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بالفيروس لمواطنين بحرانيين وسعوديين ليبلغ بذلك عدد الحالات المؤكدة إصابتها في البلاد ثماني حالات.

وفي الجزائر أعلن وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد للتلفزيون الجزائري اليوم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في البلاد موضحاً أن المصاب مواطن إيطالي دخل البلاد في السابع عشر من الشهر الجاري.

ولفت بوزيد إلى أنه تم الحجر على المصاب في ظروف مشددة وذلك بعد أن أكد معهد باستور بالعاصمة الجزائر إصابته بكورونا.

انظر ايضاً

شائعات كورونا على فيس بوك… أخبار ملفقة وهذا ما تفعله بالسوريين

دمشق-سانا تتسارع وتيرة تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة عن فيروس كورونا على صفحات التواصل الاجتماعي التي …