إيران وإيطاليا تعلنان ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا

عواصم-سانا

أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي اليوم عن تسجيل 47 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا وارتفاع الوفيات إلى 12 شخصا.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن المتحدث باسم هيئة رئاسة مجلس الشورى الإسلامي أسد الله عباسي قوله إن وزير الصحة أبلغ أعضاء المجلس في تقرير قدمه لهم حول آخر مستجدات فيروس كورونا في البلاد أن تفشي المرض يعود لدخول أشخاص مصابين به إلى البلاد من الصين وباكستان وأفغانستان بعضهم دخلوا بطريقة غير شرعية.

وفي السياق ذاته كشف أحد الأطباء في العاصمة الإيرانية طهران عن تسجيل أول حالة شفاء لمريض كان مصابا بفيروس كورونا في العاصمة فيما أعلن محافظ كيلان عن تحسن حالة مصابين اثنين بفيروس كورونا وتماثلهما للشفاء ومغادرتهما المستشفى.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت أمس أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا وصل إلى 43 شخصا والوفيات 8 أشخاص.

وفي روما أعلنت وزارة الصحة الإيطالية عن رابع حالة وفاة بفيروس كورونا تعود لرجل يبلغ من العمر /84 /عاما في منطقة لومبارديا شمال غرب البلاد.

وكان رئيس الوزراء الايطالي جوسيبي كونتي أعلن أمس إغلاق الشركات والمدارس ووقف الأنشطة الثقافية والرياضية في منطقة لومبارديا وفينيتو لمنع تفشى الفيروس.

بدورهما أعلنت وزارتا الصحة الكويتية والبحرينية في بيانين لهما اليوم تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا في الكويت وواحدة في البحرين.

كما أعلنت أفغانستان تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد حيث نقلت فرانس برس عن وزير الصحة الافغاني فيروز الدين فيروز قوله إن أول إصابة مؤكدة بالفيروس سجلت في ولاية هرات داعيا الأفغان إلى تجنب السفر إليها.

انظر ايضاً

إيران: المزاعم حول دور إيراني في محاولة اغتيال ترامب مسيسة ومرفوضة

طهران- سانا أعلنت ممثلية إيران في الأمم المتحدة اليوم أن المزاعم حول وجود دور لإيران …