حجر صحي في مدن إيطالية وحالة إنذار بكوريا الجنوبية جراء كورونا

عواصم-سانا

تتصاعد حالة التخوف العالمية من تأثيرات انتشار فيروس كورونا الجديد على الصعيد الدولي وسط جهود مضنية بحثاً عن علاج يضع حداً لهذا المرض.

وفي هذا السياق أعلنت كوريا الجنوبية حالة الإنذار القصوى اليوم بسبب تفشي فيروس كورونا في وقت أصبحت إيطاليا أول دولة في أوروبا تخضع مدناً للحجر الصحي بعد شهر تماماً على اتخاذ الصين تدبيراً مماثلاً حول منشأ الوباء.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فقد قرر الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي أن رفع مستوى الإنذار إلى أعلى درجة وأكد بعد اجتماع للحكومة بهذا الشأن أن فيروس كورونا هو “نقطة تحول.. والأيام المقبلة ستكون حاسمة”.

وتضم كوريا الجنوبية حيث سجلت إصابة 602 شخص ثاني أكبر عدد من المصابين على أراضيها بعد الصين فيما أعلن عن ثلاث وفيات إضافية ما يرفع عدد الوفيات الإجمالي إلى خمس.

وفي إيطاليا أعلن رئيس الوزراء جوسيبي كونتي إغلاق الشركات والمدارس ووقف الأنشطة الثقافية والرياضية في منطقة لومبارديا وفينيتو لمنع تفشي الفيروس.

بدوره أكد أتيليو فونتانا رئيس منطقة لومبارديا شمال البلاد الأكثر تأثراً بالمرض أن عدد المصابين في البلاد بات أكثر من مئة مطالبا بـ “المزيد من الرقابة الحدودية”.

بدورها تستعد فرنسا أيضاً لانتشار محتمل لفيروس كورونا وفق وزير الصحة أوليفييه فيران الذي أكد أنه “يتابع عن كثب الوضع في إيطاليا”.

واعتبر في مقابلة مع صحيفة لو باريزيان أنه يرجح احتمال أن يكون هناك إصابات جديدة في فرنسا.

وفي اليابان أفادت قناة “ان اتش كي” بوفاة راكب ثالث كان على متن سفينة دايموند برنسيس وهو رجل ثمانيني تم إجلاؤه ثم نقل إلى المستشفى.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”