الشريط الأخباري

قصائد وطنية ووجدانية لملتقى القرداحة في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا

غلب الشعر الوطني والوجداني على اللقاء الأدبي الذي أقامه المركز الثقافي في مدينة جبلة لملتقى القرداحة الثقافي.

وحمل اللقاء عنوان وطني عشقي تعبيرا عن مشاعر الاعتزاز والفخر التي يعيشها الشعب السوري على وقع انتصارات جيشه الباسل حيث ألقى الشاعر عيسى إبراهيم قصيدتين عمودية وتفعيلة مهداتين إلى أبناء الشمس إلى أبطال الجيش مؤكدا في تصريح لـ سانا أن إقامة مهرجانات وتنظيم لقاءات ثقافية على مساحة سورية تأتي تجسيدا لمحبة الوطن.

كما ألقى الشاعر محمد إسكندر أحمد قصائد وطنية وقصيدة صوفية بعنوان حي الربوع هي محاكاة لقصيدة المنتجب العاني وقصيدة غزلية صوفية بعنوان طيف الحبيب ضمن أسلوب الشعر العمودي بينما صورت قصيدة الشاعر أحمد بشار الحلاق مشهد وصول جثمان الشهيد إلى أهله إضافة إلى قصيدتين ألقاهما الأولى بعنوان جبلة والمطر وغزلية بعنوان داء الحب ضمن أسلوب الشعر النثري.

وشاركت الشاعرة رائدة القبيلي بنصوص وجدانية تتحدث عن حب الوطن في حين ألقت الشاعرة انتصار منصور أربعة نصوص زجلية مهداة إلى أبطال الجيش وأرواح الشهداء الطاهرة وقصيدة نثرية بعنوان محكمة.

كما شاركت الشاعرة سارة خير بيك بقصيدتين الأولى وطنية بعنوان حلب نبض دمشق  ووجدانية حملت عنوان في فضاء الشعر روحي تسرح.

مدير المهرجان الشاعر عمار مرهج أشار إلى أن الملتقى يضم عددا من الشعراء من كل المحافظات وهو سلسلة مهرجانات ضمن هذا الشهر بدأت في حمص مرورا باللاذقية ودمشق تزامنا مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري على الإرهابيين وداعميهم.

صفاء علي