وفد من مجلس الشعب يشارك بأعمال الجلسة العامة الـ 14 للجمعية البرلمانية للبحر المتوسط

أثينا-سانا

شارك وفد من مجلس الشعب بأعمال الجلسة العامة الرابعة عشرة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط التي بدأت أمس في العاصمة اليونانية أثينا.

وأشار رئيس الوفد عضو مجلس الشعب محمد عزت عربي كاتبي في كلمة الوفد إلى تدخل الدول الغربية والإقليمية الفاضح ودعمهم اللامحدود للإرهابيين بالسلاح والأموال بهدف خلق الفوضى والخراب في سورية ودول المنطقة، مؤكداً أن من يرد محاربة الإرهاب فعلاً عليه أن يلتزم بقرارات مجلس الأمن لا أن يفرض حصاراً وإجراءات اقتصادية قسرية أحادية الجانب تتسبب بتجويع الشعب السوري الذي يحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع.

وبين عربي كاتبي أن الاستجابة الدولية لمكافحة الإرهاب قاصرة ورهن سياسات خاطئة وأن الولايات المتحدة الأمريكية تدعي محاربة الإرهاب في سورية دون التنسيق والتعاون مع حكومتها وفي الوقت ذاته تحمي إرهابيي “جبهة النصرة” وتجاوزات النظام التركي مطالباً هذا النظام بسحب قواته المحتلة فوراً من الأراضي السورية.

وأدان عربي كاتبي الجرائم التي ما زال يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وأهلنا في الجولان السوري المحتل.

وعلى هامش الجلسة التقى وفد مجلس الشعب الذي يضم كلاً من الأعضاء علي الشيخ وطوني حنا ومازن عمران وحسين فرحو ومحمد البطران كلاً من رئيس البرلمان اليوناني قسطنطين تاسولاس ورئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة وعدد من أعضائه وأمين عام الاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة إضافة إلى أعضاء وفد المجلس الوطني الفلسطيني.

يذكر أن أعمال الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط تنعقد يومي الـ 20 والـ 21 من شباط الجاري وهي مناسبة تلتقي فيها برلمانات الدول وتعمل معاً على الوصول إلى الأهداف المشتركة من أجل خلق أفضل بيئة سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية لمواطني الدول الأعضاء.

انظر ايضاً

سورية تشارك باجتماع الجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط حول مكافحة الإرهاب

روما-سانا شاركت سورية في اجتماع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط في مقر مجلس النواب الإيطالي …