الشريط الإخباري

معرض مقتنيات أعمال عدد من أهم الفنانين التشكيليين بصالة الحكمية للفنون-فيديو

اللاذقية-سانا

يضم المعرض الفني طيف مجموعة من المقتنيات لأعمال عدد من أهم الفنانين التشكيليين الذين ينتمون إلى أجيال مختلفة ومدارس فنية متباينة تحتفظ بها صالة الحكمية للفنون في اللاذقية.

المعرض احتوى 25 عملا لـ 16 فنانا سورياً ينتمون إلى جيل الرواد وما بعد الرواد وممن ما زال في أوج عطائه وهم أسعد عرابي والفريد حتمل وبهرام حجو وعبدالله مراد وعلي مقوص وعمر حمدي وغسان السباعي وفاتح المدرس وليلى نصير ومحمود حماد وميشيل كرشة وناظم الجعفري ونزار صابور ونذير نبعة ونصير شورى ونعيم اسماعيل إضافة إلى ثلاثة أعمال للفنانين التشكيليين العراقيين عامر العبيدي وجبر علوان.

ويعتبر المعرض فرصة مهمة للتعريف بجذور الفن التشكيلي السوري المعاصر الذي يقارب عمره المئة عام وفق ما يرى الفنان التشكيلي كائد حيدر في تصريح لـ سانا مؤكدا أهمية الأسماء الحاضرة والانتقاء الجميل والمتنوع للأعمال التي شكلت أنماطا ومدارس فنية من الانطباعية والواقعية والتجريدية والتعبيرية ووضعها أمام الجمهور.

الفنان التشكيلي محمد أسعد “سموقان” رأى أنه من المهم جدا أن تقوم صالة الحكمية بعرض مقتنياتها من أعمال لفنانين لهم حضورهم الكبير على الساحة التشكيلية السورية وتعريف الجمهور بتجارب مختلفة ومتميزة ما يغني الحركة التشكيلية في سورية وفي اللاذقية خصوصا.

وعبر الفنان التشكيلي ماريو يوسف عن سعادته برؤية أعمال للرواد الأوائل أو ممن عاصرهم إضافة إلى الاطلاع على تجارب لفنانين من خارج سورية حيث رأى نذير الحسن المهتم بالشان الأدبي والفني أن المعرض تجديد للذائقة الفنية وفرصة مهمة لمحبي الفن للوقوف أمام أعمال لأسماء كبيرة شكلت تاريخ الفن في سورية وتشعرنا بأهمية وروعة إبداع فنانينا.

ويستمر المعرض الذي شهد افتتاحه حضورا كبيراَ من الفنانين ومحبي الفن التشكيلي باللاذقية حتى الـ 13من الشهر القادم.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

معرض مقتنيات أعمال عدد من أهم الفنانين التشكيليين بصالة الحكمية للفنون