الشريط الإخباري

(الحاضنة الابتكارية للمخترعين والمبدعين) … تحفيز رواد الأعمال ودعم مشاريعهم

دمشق-سانا

أطلقت “هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة” مؤخراً (الحاضنة الابتكارية للمخترعين والمبدعين) بهدف استقطاب الكوادر البشرية الشابة واحتضانها وتحويل إبداعاتها واختراعاتها إلى تطبيقات عملية تساعد في مرحلة إعادة الإعمار.

وأكد مدير عام الهيئة إيهاب اسمندر لـ سانا الشبابية أهمية الحاضنة باعتبارها ركيزة في دعم الاقتصاد السوري ودعم القدرات المبدعة وتوفير البيئة المناسبة لها كما نوه بأهمية التشبيك مع قطاع الأعمال واتحاد غرف الصناعة لتوجيه الإبداع والابتكار نحو خدمة الصناعة السورية إضافة إلى أهمية التنسيق مع مراكز البحوث المتخصصة والجامعات في هذا المجال.

من جهته بين العضو المؤسس في الحاضنة اواديس ستانبوليان إن الحاضنة تهدف إلى دعم الشباب المبدع والمخترع وتوجيه طاقاته ضمن محطات استثمارية متنوعة.

أما المخترع فادي معقالي فأشار إلى أهمية توفير بيئة حاضنة لابتكارات الشباب ومساعدتهم على إطلاق مشاريعهم الصغيرة القادرة على الاستمرار والنمو والإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني.

بدوره بين المحامي عاطف وردة خبير في جمعية المخترعين أن الحاضنة تعمل على استقطاب رواد الأعمال ممن لديهم مشاريع وبرامج تقنية مبتكرة وتطوير خطط عمل المشاريع المحتضنة لجهة تقديم الاستشارات وتطوير مهارات التسويق والترويج والحصول على التمويل.

 لمياء الرداوي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(حسن مشروعك).. برنامج تدريبي لدعم المشاريع الصغيرة

دمشق-سانا أعلن المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية بالتعاون مع هيئة تنمية …