الشريط الإخباري

بمناسبة اليوم المعوق العالمي.. تكريم 20 معوقا وعرض مسرحي

دير الزور-سانا

كرم فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية وجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بدير الزور اليوم 20 معوقا ضمن فعالية شعبية بمناسبة اليوم العالمي للمعوق.

233وتضمنت الفعالية التي أقيمت في مبنى المحافظة قصيدة نثرية للكفيفة شهرزاد المحمد تحدثت فيها عن دور الأهل في الاهتمام بولدهم الكفيف والمساهمة في تأمين حقه بالتعليم والاندماج بالمجتمع وعرضا مسرحيا قدمه عدد من الشبيبيين والمتطوعين في جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بعنوان “أنا كفيف أنا إنسان” جسد حقوق المعوق في المجتمع.

وقدم كل من الشبيبيين إياد العلى وريما المحمد والفنان أحمد سويد فقرات غنائية من التراث الفراتي من “الموليا والعتابة.

2333وذكر أمين فرع شبيبة دير الزور حاتم سليمان أن هدف الفعالية دعوة الشباب ليسهموا بحماية حقوق المعوقين ومساعدتهم لإبراز مهاراتهم وقدراتهم.

وبين محمد كمور نائب رئيس جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بدير الزور أن تكريم المعوقين يسهم بدعمهم نفسيا وتشجيعهم ليقوموا بدور فاعل في المجتمع لافتا إلى أن الجمعية تقدم الرعاية لعدد كبير من المكفوفين ليتابعوا تحصيلهم العلمي.

3423ورأت الكفيفة نعمة الله الحسن والمعوق حركيا حسين الجاسم أن التكريم شكل دافعا لهما لمتابعة التحصيل الدراسي ومشاركة جميع الفعاليات فى النشاطات الاجتماعية.
حضر الفعالية محافظ دير الزور محمد قدور العينية وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي حمادي الحساني وأعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذى ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومديرو الدوائر الرسمية بالمحافظة.