الشريط الإخباري

“نحب سورية ونحافظ على بيئتها”.. احتفالية بيئية في إدلب

إدلب-سانا

تضمنت الاحتفالية البيئية التي أقامتها مديرية شؤون البيئة بالتعاون مع فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في ادلب اليوم بعنوان “نحب سورية ونحافظ على بيئتها” عرضا مسرحيا بعنوان “بيئتك احمها انت اللي عايش فيها” .

كما شملت الاحتفالية التي اقيمت في صالة المركز الثقافي بمدينة ادلب عروضا فنية ولوحات فلكلورية مستوحاة من تراث المحافظة لفرقة شباب ادلب للفنون الشعبية وعرض فيلم وثائقي عن أنشطة مديرية شؤون البيئة خلال العام الحالي ودور وسائل الإعلام والتربية وهيئات المجتمع المحلي في خلق وعي بأهمية البيئة وضرروة الحفاظ عليها.

وأكدت مديرية شؤون البيئة بالمحافظة المهندسة جمانة الحسن ان الحفاظ على البيئة مسؤولية جميع الفعاليات وخاصة المنظمات الشعبية بهدف تعميق الوعي وخلق ثقافة تطوعية في مجال الاهتمام بالبيئة.

ولفت امين فرع شبيبة ادلب يامن حسين في تصريح لمراسل سانا الى ضرورة تضافر مختلف الطاقات والإمكانات لإيجاد الحلول العلمية والميدانية للمشكلات البيئية وخلق وعي عام بأهمية الحفاظ على سلامة البيئة وغرس القيم السلوكية في نفوس ابناء المجتمع لإكسابهم عادات تجعل منهم أصدقاء للبيئة.

حضر الاحتفالية محافظ إدلب الدكتور خير الدين عبد الستار السيد وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها عبد السلام الأحمد وفعاليات رسمية وشعبية.

 

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …