الشقيقان قصي وهاني بلان موهبتان متميزتان برياضة التايكواندو

السويداء-سانا

عنوان للتميز في رياضة التايكواندو يسجله الشقيقان قصي وهاني بلان من السويداء لمستواهما الفني الجيد ونتائجهما المبشرة بمستقبل رياضي واعد في ميدان هذه اللعبة.

بدأ الشقيقان ممارسة اللعبة قبل ست سنوات وفازا بالعديد من البطولات المحلية داخل المحافظة وخارجها وما زال طريقهما الرياضي مفتوحا لحصد المزيد من البطولات لصغر عمرهما حيث لم يتجاوزا 15 عاما.

قصي الشقيق الأكبر 14 عاما بين في حديثه لمندوب سانا الرياضي أنه توج ببطولتين للجمهورية وفاز بتجارب انتقاء المنتخب الوطني التي أقيمت أواخر العام الماضي مبديا سعادته بتواجده في هذه الرياضة التي ساهمت بتقوية شخصيته وتعزيز ثقته بنفسه.

طموحات يحملها قصي كما يشير للوصول إلى منصات التتويج العالمية ورفع علم سورية فيها وذلك عبر مواصلته حاليا التدريب بكل عزيمة وإصرار دون انقطاع.

فيما يذكر الشقيق الأصغر هاني 11 عاما أن رياضة التايكواندو لازمته منذ سنوات طفولته المبكرة حيث أحبها كثيرا وفاز في بطولات المحافظة التي شارك بها ما يؤهله خلال الفترة القريبة القادمة للانطلاق لمشاركات ببطولات على مستوى الجمهورية للفئات العمرية الصغيرة.

وبحسب المدرب أشرف الحكيم فإن قصي وهاني يمثلان نموذجا من نماذج الأشقاء المتفوقين رياضيا ويتمتعان بمستوى فني جيد ويتطوران بشكل ملحوظ مع التزامهما المطلق بالتمارين وامتلاكهما إصرارا للمنافسة وتحقيق الفوز.

وبين الحكيم أن قصي لديه قوة بدنية كبيرة قياسا بعمره فيما يمتلك هاني طاقة عالية تساعده على التطور بشكل مستمر مبديا ثقته بهما وبقدراتهما للوصول إلى مستويات متقدمة في هذه اللعبة.

وأوضح والد الموهبتين حسام بلان أن ولديه انطلقا باللعبة مع المدرب معن الزغبي ثم المدرب أشرف الحكيم حيث وجدا كل الرعاية والاهتمام منهما ونالا الحزام الأسود واحد دان منوها بالدعم والتشجيع الذي يتلقيانه ضمن الأسرة بغية الوصول بهما إلى الإنجازات الرياضية.

عمر الطويل

انظر ايضاً

آية مبارك.. موهبة مميزة في رياضة التايكواندو

طرطوس-سانا استطاعت لاعبة منتخب سورية للتايكواندو آية مبارك أن تبصم في سجل مشاركاتها الرياضية محلياً …