الشريط الإخباري

مظاهرات حاشدة في صنعاء وصعدة رفضاً لصفقة القرن المشؤومة

صنعاء-سانا

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء بعد ظهر اليوم مظاهرة جماهيرية حاشدة رفضاً لما تسمى “صفقة القرن” الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وذكر موقع المسيرة نت أن المتظاهرين حملوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بـ “صفقة القرن” ورددوا الهتافات الرافضة لها ولبيع القدس وتضييع الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني مؤكدين أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية الأولى للأمة العربية.

وأشارت الكلمات التي ألقيت في المظاهرة إلى أن صفقة العار لم يكن لها أن تتم لولا أنظمة العمالة التي عملت منذ زمن بعيد في سبيل إعلانها.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي في كلمة له أمام الحشود أن اليمن سيقف دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني مبيناً أنه لولا الحصار لامتلأت كل شوارع البلاد بالمشاركين رفضاً لصفقة ترامب.

كما دعا المشاركون في المظاهرة في بيان إلى التحرك الجاد لمواجهة المشروع الأمريكي والإسرائيلي في المنطقة والتصدي لكل محاولات التطبيع مع العدو الإسرائيلي والعمل الحثيث لتفعيل مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وكانت محافظة صعدة شهدت صباح اليوم مظاهرات حاشدة رفضاً لما تسمى “صفقة القرن” حمل خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية واليمنية ورفعوا لافتات ورددوا هتافات تندد بـ “صفقة القرن” وبسياسات واشنطن الرامية إلى الهيمنة على المنطقة.

ودعا المتظاهرون في بيان الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية والأمريكية وإلى رفض جميع أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال مشددين على أن الخلافات بين دول المنطقة شجعت الولايات المتحدة ومن ورائها الصهاينة على تمرير مخططاتهم والتطاول على المقدسات في المنطقة بالتآمر مع بعض الأنظمة العربية المتخاذلة.

وأكد البيان الرفض القاطع لصفقة ترامب الخبيثة واعتبر أن أي عمل يستهدف مقدساتنا عدوان على الأمة بأسرها.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي