الشريط الأخباري

الخامنئي: “صفقة القرن” سياسة شيطانية تنتهجها واشنطن حيال الفلسطينيين

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن ما تسمى “صفقة القرن” التي أعلن عنها أمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمثل “سياسة شيطانية تنتهجها الولايات المتحدة حيال الفلسطينيين”.

وقال الخامنئي في تغريدة عبر صفحته على تويتر.. إنه “رغماً عن أنوف المسؤولين الأمريكيين لن تتحقق أبداً سياسة أمريكا الشيطانية والخبيثة المسماة صفقة القرن” مشدداً على أن الأمريكيين يرتكبون “حماقة رعناء بمساعيهم لتهويد القدس”.

لاريجاني يستنكر إعلان “صفقة القرن” ويطالب بالتصدي لها

من جهته استنكر رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني إعلان الرئيس الأميركي ما تسمى (صفقة القرن) الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية مطالباً الدول الإسلامية بالتصدي لهذه الصفقة المشؤومة.

وأكد لاريجاني في رسائل بعثها اليوم إلى نظرائه في الدول الإسلامية أن هذه الصفقة انتهاك لجميع الاتفاقيات والقوانين والمواثيق والقرارات الدولية المتعلقة بحل القضية الفلسطينية.

وأوضح لاريجاني أن الأمة الإسلامية ودول المنطقة تؤمن بقضية فلسطين كأولوية وهي تعارض أي اعتداء وانتهاك للسيادة واستمرار الاحتلال لأرض فلسطين التاريخية وعاصمتها القدس وسترفض وتتصدى لجميع الخطط أحادية الجانب.

ولفت لاريجاني إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى ودون التشاور مع المنظمات الدولية والأطراف الفلسطينية وعلى أساس المصالح الشخصية والحزبية والصهيونية لإضفاء الطابع الرسمي على احتلال أرض إسلامية باللجوء إلى القوة ومصادرة الحقوق الأساسية لشعب مقاوم وكل ذلك خدمة للصهاينة.

الحرس الثوري الإيراني: “صفقة القرن” مصيرها الفشل

في السياق ذاته أكد مساعد الشؤون السياسية في الحرس الثوري الإيراني العميد يد الله جواني أن مصير ما تسمى “صفقة القرن” الفشل مشيراً إلى أنها ستفتح فصلاً جديداً من مقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.

وقال جواني في تصريح لوكالة تسنيم الدولية اليوم.. إن “إعلان هذه الصفقة هو بمثابة خطأ استراتيجي آخر للرئيس الأمريكي رغم اعتقاده أنه قد قام بأمر مهم”.

وأضاف جواني.. “عندما ننظر الى محتوى هذه الصفقة ندرك أنها خطة من طرف واحد وليس لديها طرف مقابل لتكون ناجحة” لافتاً إلى أن جميع الفصائل والشخصيات وأبناء الشعب الفلسطيني يدينون هذه الصفقة ويعتبرونها فاشلة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفي انتهاك سافر للقرارات الدولية أعلن أمس بنود ما تسمى “صفقة القرن” المشؤومة الرامية لتصفية القضية الفلسطينية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني ولاقى ذلك رفضاً شعبياً واسعاً.

 

انظر ايضاً

الخامنئي: الانتخابات البرلمانية أجهضت مخططات الأعداء

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن إجراء الانتخابات البرلمانية …