الشريط الإخباري

عون يؤكد التمسك بحق عودة الفلسطينيين إلى أرضهم

بيروت-سانا

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون تمسك لبنان بحق عودة الفلسطينيين إلى أرضهم وقيام دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

وأعرب عون خلال اتصال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تضامن لبنان مع الشعب الفلسطيني في مواجهة التطورات التي نشأت عما يسمى “صفقة القرن” والتي أعلن عنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب أمس.

بدوره أدان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ما يسمى بـ “صفقة القرن” مؤكدا انها تمثل رشوة لبيع الحقوق والسيادة والكرامة والأرض العربية.

وقال بري في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي لن نكون شهود زور في حفلة الاعدام الجديدة للشعب الفلسطيني ولحقوقه المشروعة وفي مقدمتها حق العودة ولن يقبل لبنان تحت أي ظرف أن يكون شريكا ببيع أو مقايضة أي من هذه الحقوق معتبرا أن “صفقة القرن” بقدر ما تمثل من دعوة صريحة لتصفية القضية الفلسطينية يجب أن تكون مناسبة لكل الأحرار في عالمنا العربي

والاسلامي بشكل عام وللشعب الفلسطيني بشكل خاص من أجل إعادة إنتاج قوتهم المتمثلة بتصليب الوحدة الوطنية والمقاومة خيارا وحيدا لتحرير الأرض ولحفظ آخر ما تبقى من كرامة عربية.

وفي تعليقه على ما يسمى بـ “صفقة القرن” قال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع تويتر ستبقى القدس هي البوصلة وستبقى فلسطين هي القضية.

إلى ذلك أكد الوزير السابق جبران باسيل عبر حسابه على تويتر أن الخطوات التي اتخذتها إدارة ترامب على مدى السنوات الماضية من اغتصاب القدس ووقف المساهمة الأمريكية في الأونروا واعلان ضم الجولان كانت جزءا من هذه الصفقة التي تمثل محاولة لتصفية القضية الفلسطينية.

من جانبه اعتبر رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان أن صفقة القرن هي صفقة العار ويراد منها تصفية القضية الفلسطينية بغطاء عربي فاضح وأموال عربية لافتا إلى انه رغم كل المشهد السوداوي والمواقف المؤلمة في حق الشعب الفلسطيني يبقى الرهان على وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة هذه المؤامرة والانتفاضة الشعبية وثبات محور المقاومة على بوصلته بتحرير فلسطين.

بدوره أكد رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان أن ما يسمى بصفقة القرن هي وصمة عار شيطانية لبيع فلسطين بأرخص الاثمان مؤكدا ان فلسطين لا تخضع للبيع والشراء وهي خارج الحسابات الانتخابية المتهاوية على اعتاب مساجدها وكنائسها التي تصدح بالحق وتلعن الطغاة والمحتلين.

ورأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أن صفقة القرن هي عدوان أمريكي إسرائيلي خطير على الأمة العربية وعلى قضيتها المركزية فلسطين بهدف التصفية النهائية لهذه القضية وإلغاء وجودها في ظل تواطؤ أنظمة عربية ارتمت بالكامل في أحضان الولايات المتحدة وبدأت تطبيق بنود هذه الصفقة من تطبيع مع العدو واستهداف حركات المقاومة بالضغوط والعقوبات وتقديم خدمات كبيرة للكيان الصهيوني على حساب فلسطين وشعبها .

انظر ايضاً

عباس في ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية: كما أسقطنا صفقة القرن سنسقط مؤامرات الاحتلال الاستعماري

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن فلسطين لا زالت صامدة بتاريخها وحاضرها وشعبها …