الشريط الإخباري

ظريف: على ترامب أن يبني سياسته الخارجية على أساس الحقائق

طهران-سانا

انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سياسات وتصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب مشيراً إلى أنه ينبغي عليه “أن يبني قراراته في السياسة الخارجية على أساس الحقائق”.

وفي تغريدة له على تويتر كتب ظريف اليوم رداً على تصريحات للرئيس الأميركي إن “على ترامب أن يبني بياناته وقراراته المتعلقة بالسياسة الخارجية على الحقائق وليس على عناوين أخبار قناة فوكس نيوز أو ما يقوله مترجموه باللغة الفارسية”.

وذكر وزير الخارجية الإيراني ترامب بمقابلة أجراها باللغة الإنكليزية مع مجلة شبيغل الألمانية وقال فيها رداً على سؤال حول إمكانية التفاوض مع الولايات المتحدة: “لا أستبعد أبدا إمكانية تغيير توجهات الأشخاص وقبول الحقائق… لا يهمنا من يكون في البيت الأبيض المهم هو سلوكهم… يمكن لإدارة ترامب تعديل ما قامت به في الماضي ورفع الحظر والعودة إلى طاولة المفاوضات مع إيران”.

وفي تغريدة أخرى أكد ظريف أن المكان الوحيد لأي مفاوضات هي طاولة خمسة زائد واحد وقال إن “ترامب ما زال يحلم بمفاوضات ثنائية لكي يرضي نزوته باتفاق ترامب وهذه سذاجة فالمكان الوحيد للمفاوضات هي طاولة خمسة زائد واحد والتي غادرها هو” مشيراً إلى ضرورة العودة إلى ما قبل 2017 والتعويض عن خسائر إيران.

وكان ترامب نشر صباح اليوم تغريدة باللغة الفارسية قال فيها: “وزير الخارجية الإيراني يقول إن إيران تريد أن تتفاوض مع الولايات المتحدة لكن مع إزالة العقوبات.. لا شكراً”.

انظر ايضاً

إيران تجدد رفضها التدخلات الأمريكية في شؤون كوبا

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف موقف بلاده الرافض لكل التدخلات الأمريكية في …