الشريط الأخباري

الشيوخ الأمريكي يصوت بأغلبية 53 صوتاً لصالح إقرار خطة محاكمة ترامب

واشنطن-سانا

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم على القواعد المنظمة لمحاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما يشمل تأجيل المناقشات بخصوص استدعاء الشهود حتى منتصف المحاكمة.

وذكرت رويترز أن المجلس صوت بتأييد من جميع الأعضاء الجمهوريين بأغلبية 53 صوتا مقابل 47 لصالح إقرار خطة المحاكمة التي تسمح ببدء المرافعات الافتتاحية من أعضاء مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم.

وصوت أعضاء مجلس الشيوخ لمنع أربع مذكرات منفصلة من الزعيم الديمقراطي تشاك شومر لاستدعاء سجلات ووثائق من البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع ومكتب الإدارة والميزانية المتعلقة بمعاملات ترامب مع أوكرانيا.

كما رفض أعضاء مجلس الشيوخ طلبات الحصول على مذكرات استدعاء للحصول على شهادة القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض مايك مولفاني ومستشار الأمن القومي السابق جون بولتون ومساعد البيت الأبيض روبرت بلير ومسؤول الميزانية بالبيت الأبيض مايكل دافي.

وكانت انطلقت في مجلس الشيوخ الأمريكي أمس النقاشات في إطار محاكمة ترامب في استخدام نادر لآلية دستورية لعزله إثر اتهامه بطلب مساعدة دولة أجنبية للتدخل بالانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد وترجيح كفة السباق الانتخابي لمصلحته.

وهذه ثالث مساءلة لرئيس في تاريخ الولايات المتحدة ويحتاج عزل ترامب من منصبه لدعم أغلبية ثلثى مجلس الشيوخ.

انظر ايضاً

الشيوخ الأمريكي يوافق على قرارلتقييد قدرة ترامب بشن حرب على إيران

واشنطن-سانا وافق مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم على قرار لتقييد قدرة الرئيس دونالد ترامب على شن …