الشريط الأخباري

انطلاق النقاشات بمجلس الشيوخ الأمريكي في إطار محاكمة ترامب وعزله

واشنطن-سانا

انطلقت في مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم النقاشات في إطار محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في استخدام نادر لآلية دستورية لعزله إثر اتهامه بطلب مساعدة دولة أجنبية للتدخل بالانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد وترجيح كفة السباق الانتخابي لمصلحته.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المجلس اجتمع اليوم للبدء بجدية في محاكمة ترامب الذي يواجه اتهامات بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس حيث استهل النقاش بشكل المحاكمة وهي مسودة أصدرها السناتور ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية أمس ما تسبب بنقاش حاد بعد أن انتقده الديمقراطيون واتهموه وغيره من الجمهوريين بمحاولة التستر على تصرفات ترامب.

وأشارت الصحيفة إلى أن مديري المساءلة السبعة في مجلس النواب الذين يعملون كمدعين عامين في القضية سيناقشون وفريق الدفاع القانوني لترامب القواعد التي ستحكم المحاكمة.

ويتعين على أعضاء المجلس المئة اتخاذ قرار بشأن إدانة ترامب بالتهم التي وافق عليها مجلس النواب الذي تسيطر عليه أغلبية ديمقراطية في الـ 18 من كانون الأول الماضي حيث اتهم المجلس ترامب بإساءة استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

وطالب الديمقراطيون مجلس الشيوخ بعزل الرئيس الجمهوري واصفين إياه بأنه “خطر على الديمقراطية والأمن القومي في الولايات المتحدة” فيما ندد ترامب ومحاموه بالمساءلة معتبرين أنه “لم يرتكب أي خطأ”.

ومن المنتظر أن تستمر إجراءات المحاكمة ستة أيام أسبوعياً من الاثنين إلى السبت وذلك حتى نهاية كانون الثاني الجاري على الأقل.

وهذه ثالث مساءلة لرئيس في تاريخ الولايات المتحدة ويحتاج عزل ترامب من منصبه لدعم أغلبية ثلثي مجلس الشيوخ.

انظر ايضاً

بيلوسي: ترامب سيبقى متهماً للأبد ولأنه مزق الحقيقة مزقت خطابه

نيويورك-سانا اعتبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيبقى متهماً …