الشريط الأخباري

زاخاروفا: واشنطن لم تتخل عن أساليب التدخل في شؤون الدول المستقلة

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول التدخل بشؤون فنزويلا “أثبتت مرة أخرى أن واشنطن لم تتخل إطلاقاً عن أساليب التدخل في شؤون الدول المستقلة وسياسة تغيير الأنظمة”.

وذكرت وكالة سبوتنيك أن زاخاروفا كتبت اليوم على صفحتها بموقع فيسبوك تعليقاً على اعتراف بومبيو المباشر بقيام واشنطن بزعزعة استقرار الوضع في فنزويلا: “هذا هو أيها الزملاء القانون الدولي على طريقة واشنطن.. لقد سمعنا اعترافاً مباشراً من قبل وزير الخارجية الأمريكية بحملات بلاده لزعزعة استقرار الوضع في دول ذات سيادة” مضيفة: “عبثاً يذهب جهد السفراء الأمريكيين في إقناع الجمهور بسلمية وشرعية الإجراءات الأمريكية لتصدير الحرية”.

وأقر بومبيو في مقابلة مع محطة تلفزيونية كولومبية أمس بتدخل بلاده في الشؤون الداخلية لفنزويلا مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تعمل لتغيير السلطة في هذا البلد.

وتابعت زاخاروفا: “سواء عبر القوة الناعمة أم من خلال الاستفزازات والانقلابات يتم تحديد ذلك في كل حالة بطرق مختلفة.. وقد استخدمت الولايات المتحدة الديمقراطية لعقود كأداة لتهيئة الوضع السياسي الداخلي المريح لواشنطن في هذه البلدان”.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

انظر ايضاً

موسكو: تصعيد التوتر في إدلب سببه عدم التزام تركيا المزمن بتعهداتها ودخول أسلحة ومدرعات تركية إليها

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن سبب تصعيد التوتر في منطقة إدلب يعود إلى عدم …