الشريط الأخباري

أبل ترد على انتقادات ترامب بنشر تفاصيل خدماتها للحكومة الأمريكية

واشنطن-سانا

ردت شركة أبل الأمريكية على انتقادات الرئيس دونالد ترامب بالكشف عن تفاصيل الخدمات التي تقدمها للحكومة الأمريكية والجهات الخاصة للحصول على معلومات العملاء.

وجاء في تقرير الشركة نصف السنوي الجديد للشفافية نشرته على موقعها على الانترنت حول عدد ونوع طلبات الحكومة الأمريكية أنها تلقت 3619 طلب حساب من الحكومة الأمريكية في النصف الأول من عام 2019 وهو ما يشكل قفزة بنسبة 36 بالمئة بالمقارنة مع الستة أشهر الأخيرة.

وقالت الشركة المصنعة لهواتف “آيفون” إن الطلبات تشمل أكثر من 15301 حساب عميل وهو رقم قياسي آخر لافتة إلى أن طلبات الحساب التي يتم إرسالها عندما يشتبه مسؤولو تطبيق القانون في نشاط غير قانوني عادة ما تبحث عن تفاصيل حسابات العملاء على “آي تيونز.. آي كلاود” مثل الاسم والعنوان وأحياناً محتوى “آي كلاود” مثل الصور المخزنة والبريد الإلكتروني والنسخ الاحتياطي لجهاز “آي أو إس”  وجهات الاتصال أو التقويمات.

ويأتي تقرير “أبل” السنوي بعدما انتقدها ترامب لرفضها السماح لحكومة الولايات المتحدة بالوصول إلى المعلومات المخزنة على أجهزة آيفون التي يستخدمها القتلة وتجار المخدرات والعناصر الشديدة الإجرام.

وبحسب التقرير فقد زودت “أبل” الحكومة الأمريكية ببعض المعلومات على الأقل عن الحساب المعني بالنسبة إلى 90 بالمئة من هذه الطلبات ما يشكل ارتفاعاً عن نسبة 88 بالمئة خلال الفترة السابقة.

وكان ترامب قال في أحد تغريداته مساء الثلاثاء الماضي إنه ينبغي على عملاق التكنولوجيا الأمريكي التدخل عندما يلزم الأمر لمساعدة البلاد.

ويشير تقرير شفافية أبل نصف السنوي الجديد إلى أنها كانت تستجيب بشكل عام إلى حد كبير لطلبات الحكومة من أجل الحصول على المعلومات.

انظر ايضاً

مظاهرات في الهند ضد زيارة ترامب

نيودلهي-سانا شهدت مدن هندية عدة مظاهرات مناهضة للولايات المتحدة ولرئيسها دونالد ترامب الذي يقوم بزيارته …