الشريط الإخباري

عراقجي: اغتيال سليماني خطأ استراتيجي ارتكبته أميركا

طهران-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي أن اغتيال الفريق قاسم سليماني كان خطأ استراتيجياً ارتكبته أميركا أدى إلى إيجاد منعطف كبير في غرب آسيا والخليج وله تداعيات جيوسياسية مؤثرة.

وأشار عراقجي خلال ندوة عقدت اليوم في كلية العلاقات الدولية في وزارة الخارجية الإيرانية إلى أن عملية الاغتيال والرد الصاروخي الإيراني زادا من قوة محور المقاومة موضحاً أن مكافحة الجماعات الإرهابية ومنها “داعش” في المنطقة ستستمر من قبل هذا المحور رغم كل التحديات.

من جهة ثانية ندد نائب رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني النائب محمد جواد نوبندكاني بسياسات البلدان الأوروبية وعدها بأنها باتت جزءاً من مشروع الرئيس الأميركي دونالد ترامب المناهض لإيران عبر تفعيل “آلية فض النزاع”.

وقال نوبندكاني في كلمة له خلال الاجتماع المفتوح للنواب اليوم إن “خطوة الترويكا الأوروبية الأخيرة في تفعيل آلية فض النزاع ضد إيران والتي التزمت بجميع تعهداتها في الاتفاق النووي بإقرار مسؤولي الاتحاد الأوروبي والوكالة الدولية للطاقة الذرية والأمين العام للأمم المتحدة تشير إلى كذبها أثناء المفاوضات وما بعدها وهذا الموضوع سيبقى حيا في ضمائر الشعب الإيراني ويؤكد أنها جزء من مشروع ترامب المعادي لإيران”.

انظر ايضاً

إيران تؤكد أنها لن تسمح مطلقاً بأي محاولة بريطانية لابتزازها

طهران-سانا قال مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن بريطانيا تحاول ابتزاز إيران في قضية …