الشريط الأخباري

“النواب الأردني” يحيل قانون حظر استيراد الغاز من كيان الاحتلال إلى الحكومة

عمان-سانا

وافق مجلس النواب الأردني بالإجماع على إحالة مقترح قانون حظر استيراد الغاز من كيان الاحتلال الاسرائيلي إلى الحكومة.

وذكرت وكالة عمون للأنباء أن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة منح مقترح القانون صفة الاستعجال قائلا أن الحكومة الاردنية تتحمل المسؤولية الآن أمام الشعب بشأن هذا المقترح.

ووصف عدد من النواب خلال جلسة اليوم إحالة مقترح القانون للحكومة بأنها لحظة تاريخية يجمع فيها مجلس النواب عبر مقترح قانون على إلغاء اتفاقية الغاز.

وتنص المادة 95 من الدستور على انه يجوز لعشرة أو أكثر من أعضاء أي من مجلسي الأعيان والنواب أن يقترحوا القوانين ويحال كل اقتراح على اللجنة المختصة في المجلس لإبداء الرأي فإذا رأى المجلس قبول الاقتراح أحاله على الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها أو في الدورة التي تليها.

وخرجت على مدى الأيام السابقة مظاهرات احتجاجية حاشدة تنديدا باتفاقية الغاز الموقعة بين الأردن وكيان الاحتلال الإسرائيلي وللمطالبة بإسقاطها واتخاذ موقف واضح وقوي إزاء كل الاتفاقيات مع هذا الكيان الغاصب .

وردد المتظاهرون أمس في العاصمة عمان هتافات وشعارات تعبر عن رفض الشعب الأردني لكل أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي وخاصة اتفاقية الغاز باعتبارها رصاصات بصدور أبناء الشعبين الفلسطيني والأردني من بينها غاز العدو خيانة والتطبيع خيانة.

انظر ايضاً

تعديل وزاري في الأردن

عمان-سانا أعلن في عمان اليوم عن إجراء تعديل وزاري هو الثالث على الحكومة الأردنية برئاسة …