الشريط الإخباري

تجدد الاحتجاجات المطالبة بتحسين الوضع المعيشي في لبنان

بيروت-سانا

تجددت اليوم الاعتصامات والاحتجاجات في بيروت وبعض المناطق اللبنانية للمطالبة بالإسراع في تشكيل الحكومة وتحسين الوضع المعيشي ومحاسبة الفاسدين.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن عدداً من المحتجين في ساحة النجمة وسط بيروت قاموا بالاعتداء على عناصر قوى الأمن اللبناني مستخدمين مفرقعات وحجارة وألواحاً زجاجية وخشبية وقضباناً حديدية بينما رد عناصر الأمن برش المحتجين بالمياه من سيارات الدفاع المدني والإطفاء وأقاموا سياجاً من الأسلاك الشائكة على مداخل مجلس النواب اللبناني وبعض المؤسسات.

وحاول عدد من المتظاهرين الدخول بالقوة إلى محيط مجلس النواب عبر اقتلاع عدد من اللوحات الإعلانية والأشجار الموجودة في المنطقة ورميها على العناصر الأمنية إضافة إلى رمي الحجارة.

من جهتها ذكرت مديرية قوى الأمن الداخلي في بيروت أنه “يجري التعرض بشكل عنيف ومباشر لعناصر مكافحة الشغب على أحد مداخل مجلس النواب” داعية المتظاهرين السلميين إلى الابتعاد عن مكان أعمال الشغب حفاظاً على سلامتهم.

إلى ذلك أوقفت القوى الأمنية اليوم شخصين في النبطية جنوب لبنان وآخر في بيروت بتهمة محاولتهم تخريب الحاسوب أمام المصارف وإحداث تخريب في الممتلكات العامة.

وشهدت مدن طرابلس وصيدا وصور أيضاً اليوم مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الوضع المعيشي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في بعض المناطق اللبنانية

بيروت-سانا تواصلت الأعمال الاحتجاجية وقطع الطرقات في بعض المناطق اللبنانية للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومحاكمة …