الشريط الإخباري

بوتين يصدر مرسومين بتعيين ميشوستين رئيساً للوزراء وميدفيديف نائباً لرئيس مجلس الأمن الروسي

موسكو-سانا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم مرسوماً رئاسياً يقضى بتعيين ميخائيل ميشوستين رئيساً للوزراء.

وجاء في بيان للكرملين نقلته سبوتنيك “وفقا للفقرة (أ) من المادة 83 من دستور روسيا الاتحادية يتم تعيين ميخائيل فلاديميروفيتش ميشوستين رئيساً لحكومة روسيا الاتحادية”.

كما استحدث الرئيس بوتين منصباً جديداً وهو نائب رئيس مجلس الأمن الروسي وعين رئيس الوزراء السابق ديميترى ميدفيديف بهذا المنصب.

وجاء في بيان للكرملين.. “إجراء تغيير في هيكلية مجلس أمن الاتحاد الروسي الذي تمت الموافقة عليه بقرار من رئيس الاتحاد الروسي حيث يتم تعيين ديميترى ميدفيديف نائباً لرئيس مجلس الأمن الروسى”.

وضم بوتين رئيس الوزراء الجديد ميشوستين إلى مجلس الأمن الروسي كعضو دائم.

وجاء في نص المرسوم المنشور على موقع الكرملين وفقاً لوكالة سبوتنيك “يضاف إلى مجلس الأمن التابع لروسيا الاتحادية تغيير حيث يدرج في عضوية مجلس الأمن الروسي ميشوستين رئيس الحكومة”.

ووافق مجلس الدوما الروسي في وقت سابق اليوم بأغلبية الأصوات على تكليف ميخائيل ميشوستين برئاسة الحكومة بعد أن رشحه الرئيس بوتين لهذا المنصب أمس وبحسب موقع روسيا اليوم صوت 383 نائباً لمصلحة تكليف ميشوستين مع امتناع 41 نائباً آخرين.

وكان رئيس الوزراء الروسي ديميترى ميدفيديف قدم أمس استقالة الحكومة بكامل قوامها بينما أعلن الكرملين أن بوتين رشح رئيس هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية ميخائيل ميشوستين لشغل منصب رئيس الوزراء.

وجاءت استقالة حكومة ميدفيديف على خلفية المقترحات التي طرحها بوتين في رسالته السنوية إلى البرلمان أمس والتي شملت إدخال تعديلات على الدستور من شأنها أن تؤدي إلى تغييرات مهمة في التوازن بين فروع السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية.

انظر ايضاً

بوتين يشدد على ضرورة التغلب على آثار الفيضانات في المناطق المتضررة

موسكو-سانا شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة مواصلة العمل للحد من مخاطر الفيضانات التي …